موقع المصدر

ads
ads
بنوك

محمد جميل: 18 مليار جنيه حجم معاملات التجارة الإلكترونية عبر البنك الأهلى

الإثنين 13 يونيو 2022 - 02:54 م
محمد جميل رئيس القنوات
محمد جميل رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية
طباعة
عمرو مصطفى
قال محمد جميل رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، إن حجم معاملات التجارة الإلكترونية عبر البنك بلغت نحو 18 مليار جنيه بنهاية مارس 2022.

وأوضح جميل في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن البنك الأهلى المصري يستحوذ على نحو 60% من حجم التجارة الإلكترونية في مصر، والتي بلغت نحو 30 مليار جنيه "وفقا لأحدث الإجصائيات".

ونوه إلى أن التجارة الإلكترونية في مصر شهدت نموا غير مسبوق عقب جائحة كورونا، حيث بلغ أكثر من 300% بالمقارنة مع فترة ما قبل الجائحة، وذلك بدعم من مبادرات البنك المركزى المصرى الخاصة بنقاط البيع الإلكترونية ومبادرات دعم التجارة الالكترونية.

◄ نشر 500 نقطة بيع إلكترونية "POS" ضمن خدمة "كاش أواي"

وأشار إلى أن البنك الأهلى المصري يمتلك ويدير أكثر من 350 ألف نقطة بيع "POS"، كما أصدر أكثر من 5.6 مليون بطاقة "ميزة" الوطنية لدعم تنفيذ استراتيجية الدولة والمركزي في التحول إلى مجتمع لانقدي.

وفيما يخص خدمة "كاش أواي"، أكد أن البنك قام بنشر أكثر من 500 نقطة بيع إلكترونية "POS" في محطات البنزين مثل "إمارات مصر ومصر للبترول وبترومين وجاس تك"، والهايبر ماركت مثل "خير زمان ومترو".

وأوضح أن تلك الخدمة ستيسر على عملاء البنك السحب النقدي من نقاط البيع بمحطات الوقود وبذات محددات السحب المتاحة لهم على ماكينات الصارف الآلي، كما يمكن الاستفادة بفئات نقدية أقل من المتاح بماكينات الصراف الالي مثل "الخمسة جنيهات والعشرة جنيهات".

وتشير أحدث إحصائيات البنك المركزى، إلى أن أعداد ماكينات الصراف الآلي ارتفعت إلى 18.5 ألف ماكينة، كما زادت أعداد نقاط البيع إلى 740 ألف نقطة بيع، وأن أعداد البطاقات وكروت الدفع ارتفعت إلى 54 مليون كارت، كما زادت المحافظ الإلكترونية إلى 26 مليون محفظة الكترونية.

وكشفت الإحصائيات، عن ارتفاع حجم المعاملات الإلكترونية السنوية من خلال نقاط البيع الالكترونية إلى 170 مليار جنيه، كما زادت التعاملات باستخدام المحافظ الالكترونية إلى 268 مليار جنيه، وارتفعت المعاملات عبر التجارة الإلكترونية إلى 30 مليار جنيه.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads