البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

شريف فتحي يوسف نائباً

إيهاب أبو المجد رئيسًا للجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية

الدكتور إيهاب أبو
الدكتور إيهاب أبو المجد رئيساً للجمعية المصرية

عقدت الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، جمعيتها العمومية العادية، لمناقشة إعتماد ميزانية الجمعية عن عام 2021, وكذلك الموازنة التقديرية عن عام 2022, مع مناقشة تقرير النشاط عن العام المنصرم.

وأشارت الجمعية فى بيان اليوم الثلاثاء 7 يونيو، إلى إجراء إنتخابات لأعضاء مجلس الإدارة بالكامل طبقاً للقانون رقم 149 لعام 2019 ولائحته التنفيذية، حيث جاء إجراء هذه الإنتخابات نتيجة لتوفيق أوضاع الجميعة طبقاً لهذا القانون.

وأشادت الوحدة المركزية للجمعيات والعمل الأهلي بوزارة التضامن الاجتماعي بأن الجمعية من أوائل الجمعيات التي قامت بتوفيق أوضاعها طبقاً لهذا القانون, وعليه فقد قامت الجمعية بتعديل نظامها الأساسي وإضافة بعض الأنشطة الجديدة. 

وأسفرت نتائج الإنتخابات عن انتخاب الدكتور إيهاب أبو المجد "مؤسس الجمعية" رئيساً لمجلس الإدارة عن شركة بلاتينوم للرعاية الصحية، والدكتور شريف فتحي يوسف نائباً لرئيس مجلس الإدارة عن شركة عناية مصر لإدارة برامج العلاج الطبى، والدكتور حاتم الجمل سكرتيراً عاماً للجمعية عن شركة إيجيميد المصرية للخدمات الطبية.

كما تم انتخاب الدكتور صبري عبدالمنعم أميناً للصندوق عن شركة التجاريون للإدارة والخدمات المتكاملة "اميس"، والدكتور هشام الشاذلي عضواً عن شركة ميد نت مصر، والدكتور سامح أنس عضواً عن شركة اكسا ايجيبت للخدمات، والدكتور إبراهيم فارس عضواً عن شركة اوميجا كير للرعاية الصحية.

وحظيت الجمعية منذ تأسيسها بإهتمام الجهات الرقابية وعلي رأسها الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد العام العربي للتأمين والإتحاد المصري للتأمين، وعليه تم إعتمادها كممثل أساسي لشركات إدارة الرعاية الصحية أمام الجهات الرقابية والإتحادات الأخري سواء في قطاع التأمين الطبي أو القطاعات الأخري. 

وتضمن برنامج مجلس الإدارة الجديد، المساهمة في زيادة وعي المواطن المصري والعربي بأهمية التأمين الطبي والرعاية الصحية، وإعداد وتقديم دورات تدريبية وورش عمل في مختلف المواضيع التي تخص صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية يشارك بها مجموعة من الخبراء في مجال صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية لرفع كفاءة العاملين في هذه الصناعة.

وشمل البرنامج، المشاركة فى إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل محلياً وعربياً ودولياً, بهدف التعرف علي أحدث الأساليب وطرق التسعير والبرامج في مجال صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية، والحفاظ علي دورية ودولة إنعقاد الملتقي الإقليمي للتأمين الطبي والرعاية الصحية بالتعاون مع الإتحاد المصري للتأمين والإتحاد العام العربي للتامين.

كما تضمن، عقد اجتماعات دورية مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وذلك لمناقشة دور شركات إدارة الرعاية الصحية بالقطاع الخاص في العمل تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، وتنويع مصادر التمويل لزيادة الموارد المالية للجمعية بهدف دعم إنتشار انشطتها المختلفة علي مستوي الجمهورية.

يأتى ذلك بالإضافة إلى العمل علي إقامة أنشطة إجتماعية للسادة العاملين بالشركات الأعضاء وأسرهم، والمساهمة مع الدولة في إعداد قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة وخاصة في المناطق الأكثر إحتياجاً وأشد فقراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك