البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الرياضة يعلن إقامة معرض «سبورتس إكسبو 2023» بمصر

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس 2 يونيو، وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة للإعلان عن تنظيم إقامة معرض "سبورتس إكسبو 2023" بمصر، والذى يعد معرض رياضى عالمى على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا يٌقام على أرض مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

يهدف المعرض جذب كبرى الشركات لعرض وتقديم أحدث التقنيات والمنتجات فى مجال الرياضى، والالتقاء بصناع القرار فى القطاع العام والخاص، وسيكون بمثابة ملتقى سنوى لكل المستثمرين ورواد الصناعة فى مجال الرياضة، ويقدم أحدث الابتكارات والتكنولوجيا المتطورة فى مجال الرياضة.

حضر فعاليات المؤتمر المهندس حازم حماده المدير التنفيذى لشركة "دلتا كونكس"، والمستشار فهد العطار رئيس شعبة تجار الرياضة بالغرفة التجارية، وعدد من قيادات الوزارة.

فى كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية إقامة المعارض الرياضية الكبرى على غرار المعارض الدولية حيث تساهم فى فتح أسواق جديدة وإحداث حالة من الانتعاش الاقتصادى، مبيناً أن الدولة المصرية تهتم بالقطاع الخاص بشكل كبير ويأتى هذا الاهتمام بشكل عملى داخل وزارة الشباب والرياضة مستنداً على  الحوكمة والشفافية والنزاهة فى تنفيذ مشروعات وبرامج مختلفة ومنها إقامة معرض "سبورتس إكسبو 2023م".

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى أن مجالى الشباب والرياضة يحصلان على دعم كبير وغير مسبوق من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً أن منهجية عمل الوزارة تعتمد على عدة أسس منها الإدارة الاستثمارية، والإدارة الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار مع القطاع الخاص فى القطاع الرياضي، بجانب الحرص على تطوير مراكز الشباب، وتكثيف الأنشطة المنفذة بها، وكذلك المدن الشبابية ومنتديات الشباب ومراكز الابتكار والشبابى والتعلم.

عرض الوزير حجم الاستثمار الحكومى المباشر حيث بلغ الدعم المنصرف من الموارد الذاتية للوزارة لرعاية الشباب والنشء من 2014 حتى 2022م، نحو 2.5 مليار جنيه، بجانب الاستثمارات الحكومية المباشرة "الميزانيات الخاصة بوزارة الشباب والرياضة" بلغ 20.5 مليار جنيه تم ضخها ما بين الإنشاءات الشبابية والرياضية والمشروعات المختلفة.

استعرض الدكتور أشرف صبحى المشروعات الإنشائية التى تم إنجازها من موازنة الوزارة منها إنشاء وتطوير 4050 ملعب خماسى وقانونى، وإنشاء وتطوير "8 مدن شبابية، 30 مركز ابتكار شبابى وتعلم  ومنتديات شبابية، 17 صالة مغطاة، 14 استادات رياضية، 13 أندية رياضية، 2 وحدة طب رياضى، 4 أندية لذوى الهمم والقدرات الخاصة"، وإنشاء 253 مركز الشباب و96 حمام سباحة.

يذكر أن معرض "سبورتس إكسبو 2023م"، ستتنوع مجالاته ما بين عرض الأجهزة الرياضية، ومستلزمات الملاعب من النجيل الصناعى، والمكملات الغذائية والأغذية الصحية، ومراكز الشباب وصالات اللياقة البدنية، والنوادى والأكاديميات الرياضية، ومستلزمات الرياضات القتالية، ومعدات الرياضات المائية، ومعدات ولوازم الفروسية، ومستلزمات ومعدات التنس الأرضى وتنس الطاولة وألعاب القوى والجمباز والدراجات وغيرها من المجالات.

كما سيتضمن مؤتمر رياضى يناقش عدداً من المحاور منها "أحدث الاتجاهات والابتكارات فى صناعة الرياضة، وتأثير التكنولوجيا والابتكار على الرياضة، والاستثمارات فى الرياضة، تأثير الرياضة وعلاقتها بحماية البيئة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك