البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يشهد توقيع عقد تأجير العبارة «الرياض» لشركة MACNA السعودية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الادارية الجديدة، توقيع عقد تأجير العبارة الرياض التابعة لشركة القاهرة للعبارات والنقل البحري إحدى شركات وزارة النقل، لشركة MACNA بالمملكة العربية السعودية، وذلك للعمل في الابحار الساحلي بين جيزان وفرسان السعوديتين.

يأتي ذلك في اطار تدعيم التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري وتعزيز الشراكة الاقتصادية استثماريا وتجاربا بين البلدين الشقيقين، حيث قام بتوقيع العقد كل من من اللواء بحري محمد طلعت رئيس شركة القاهرة للعبارات، ومايكل ماكورت المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة MACNA السعودية.

وقال وزير النقل خلال فعاليات التوقيع، إن هذا العقد هو الأول الذي يتم توقيعها في مقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن هذا يتواكب مع الأسلوب الجديد للوزراة وهيئاتها وشركاتها في الإدارة وخاصة مع الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تتضمن ملامحها ليس فقط الانشاءات والبنية التحتية والطرق الجديدة والمشروعات العملاقة والتي تعتبر ركن أساسي بها واحدي مظاهرها الهامه، ولكنها تشمل أيضا الفكر الجديد الذي يتجسد أهم مبادئه في تحقيق المصلحة العليا بأفكار متطورة وجديدة تواكب احدث النظم العالمية.

وأضاف أن هذا التوقيع هو أحد خطوات بداية عودة الأسطول التجاري المصري إلى سابق عهده تمهيدا إلى عودته الى الريادة في المنطقة، لافتا الى هذا التوقيع يأتي أيضا في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص الدولي والعربي والمحلي في كافة القطاعات ومنها قطاع النقل البحري.

وأوضح الوزير أن القيادة السياسية وجهت بالارتقاء بالأسطول التجاري المصري وتعظيم الاستفادة من منظومة النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي وأن الفكر الجديد يأتي من الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانيات المتاحة افضل استغلال، بالتزامن مع بناء اسطول تجاري مصري من خلال تملك وشراء سفن وعبارات تجارية جديدة لصالح شركات القاهرة للعبارات والوطنية للملاحة والجسر العربي للملاحة البحرية.

وتابع أنه من خلال هذا الفكر الجديد تقوم شركة القاهرة للعبارات بتأجير العبارة الرياض للمحافظة على الكفاءة الفنية لها والحصول على دخل للشركة يساهم في تنفيذ خطتها لتطوير وشراء وحدات جديدة كما يساهم في الاقتصاد القومي، مشيرا الى ان هذا الاتفاق هو بداية لاتفاقيات وخطوات أخرى لتدعيم الاسطول التجاري المصري.

كما طالب الوزير، رئيس وقيادات شركة القاهرة للعبارات، بالتنفيذ العاجل لخطة تطوير الشركة واسطولها والدفع بالقيادات الشابة لخلق جيل جديد من الفنيين المتخصصين بما يتواكب مع ما يتم تنفيذة من تطوير في هذا القطاع الهام.

ومن جانية أشاد مايكل ماكورت المدير التنفيذي لشركة Macna السعودية، بالتعاون مع وزارة النقل المصري في مجال النقل البحري وبما شاهده من مشروعات عملاقة جاري تنفيذها في مصر وفي كل المجالات ومنها مشروع العاصمة الإدارية، واصفا كل المشروعات بأنها مبهره.

يذكر أن شركة القاهرة العبارات المملوكة لوزارة النقل تمتلك عبارتان وهما الرياض والقاهرة، وحيث يتم تشغيل الثانية على الخط الملاحي الغردقة - ضبا وأن العبارة الرياض يمكنها نقل 1168 راكب و150 سيارة و15 أتوبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك