البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الاتصالات» تُشارك في تنظيم ملتقى التكنولوجيا الزراعية 2022

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - أرشيفية

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ووزارت الزراعة واستصلاح الأراضي، والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، ملتقى التكنولوجيا الزراعية AgriTech 2022 خلال يومي 30 و31 مايو، بالقاهرة.

وخلال الملتقى، ألقت مستشار وزير الاتصالات للبحوث والتنمية كلمة نيابة عن وزير الاتصالات، كما قدمت عرضًا تقديميًا عن المشاريع التي يتم فيها استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الزراعة في مصر.

ويمثل الملتقى منصة للأطراف الفاعلة في مجالات الزراعة والنظم الغذائية لمناقشة كيفية تعزيز النظم البيئية الرقمية من أجل تعزيز الزراعة الشاملة والمستدامة والتحول الريفي في مصر والمنطقة. ويركز المؤتمر على الاستراتيجيات والأولويات التي تفيد صغار المنتجين مباشرة، لا سيما النساء والشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وسلط الملتقى الضوء على الزراعة الرقمية وعرض الابتكارات والسياسات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مصر ومنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وإنشاء نظام بيئي رقمي يهدف إلى تعزيز التعاون فيما بين الحكومة والشركات الناشئة والقطاع الخاص والجهات المانحة والأطراف المعنية في مجال التكنولوجيا الزراعية، ودعم الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين في التحول الشامل والمستدام لنظم الأغذية الزراعية من خلال الابتكارات الرقمية.

وتضمن الحدث فعاليات عبر الإنترنت وأخرى فعلية تشمل جلسات حول الموضوعات ذات الأهمية مثل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتحول الرقمي، فضلًا عن تقديم عروض حول الابتكار وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الزراعية، كما يشمل المؤتمر حلقات نقاشة مكثفة وورش عمل وندوات ومحاضرات يلقيها كبار الشخصيات وخبراء رفيعو المستوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك