البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يعلن استلام 3.3 مليون طن قمح من المزارعين

 الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استلام نحو 3.3 مليون طن قمح محلي حتى الآن، مشيرًا إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة للمزارعين هذا العام من خلال التوسع في ‏نقاط التوريد التي تصل غلى 450 نقطة، كما يتم صرف المستحقات خلال 48 ساعة بحد أقصى بعد التوريد.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيانا، اليوم الإثنين 30 مايو 2022، أن المصيلحي أصدر القرار الوزاري رقم 76 لسنة 2022 والذي نص على أن المزارع الذي لا يلتزم بالمقرر توريده والمحدد بقرار وزاري أيضا كمية 12 أردب عن كل فدان يعتبر مخالفة تموينية، وبالتالي سيتم حساب قيمة الأقماح ‏غير الموردة بضعف القيمة المقررة للتوريد لتكون قيمة أردب القمح غير ‏المسلم بمبلغ 1770 جنيه للأردب.

وأضافت: شمل القرار منح المزارعين حزمة إضافية من الحوافز لمضاعفة الكميات الموردة وتشتمل على أن كل مزارع ملتزم بتوريد الكمية المحددة وهي 12 أردبا للفدان الواحد يصرف 10 كيلو جرامات من النخالة الخشنة عن ‏كل أردب.

وشمل القرار أيضا صرف 20 كيلو من نخالة خشنة عن كل أردب مورد زيادة عن الكمية المحددة وهى 12 أردبا للفدان والتي حددها القرار الوزاري ‏المنظم لعمليات التوريد.

يذكر أن التوجيه الوزاري رقم 10 لسنة 2022، صدر بتشكيل لجنة بكل ‏إدارة تموينية تشمل مديري الإدارات التموينية، ومديري التعاون الزراعي، ‏ومديري الإدارات الزراعية، وعضو من مباحث التموين، لحصر المساحات ‏المنزرعة بالأقماح بالمحافظات، وكذلك تحديد المساحات التي تم حصادها ومقارنتها ‏بالكميات الموردة من الأقماح بهذه المساحات حتى تاريخه.

وتقوم اللجنة أيضاً بتحديد المساحات التي لم يتم حصادها حتى تاريخه، ومتابعة ‏عملية الحصاد والتوريد والوقوف على ما يتم توريده فعلياً، وفى حال وجود أى مخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك