البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

فى 2026

«الرقابة المالية» تستهدف الوصول بحجم التمويل الاستهلاكى إلى 50 مليار جنيه

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن استهداف الوصول بحجم التمويل الاستهلاكى إلى 50 مليار جنيه بحلول عام 2026، مقابل نحو 17 مليار جنيه فى 2021.

وأوضح خلال الجلسة النقاشية للحوار المجتمعي حول المرحلة الثانية من الاستراتيجية الشاملة لتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية "2026-2022"، أن الهيئة تعتزم التوسع في وسائل الرقابة المميكنة على نشاط التمويل الاستهلاكي.

واستعرض أهم المبادرات التي يمكن أن تتخذها الهيئة في سبيل تحقيق تلك المستهدفات، والتى تشمل الإسراع في تكوين مجمعة تأمينية خاصة بعملاء التمويل الاستهلاكي واستحداث منتجات تأمينية حديثة ضد كافة أنواع التعثر.

وتتضمن تلك المبادرات، إخضاع شركات الوساطة بالبيع بالتقسيط تحت مظلة قانون التمويل الاستهلاكي ورقابة الهيئة، ووضع إطار قانوني للتعامل مع كافة الأطراف المعنية بتنفيذ منظومة التكنولوجيا المالية في الأسواق المالية غير المصرفية. 

وتشمل أيضا، توسيع نطاق بطاقات المدفوعات التجارية لتشمل مقدمي الخدمة في ظل قانون التكنولوجيا المالية، وكذلك توسيع قاعدة المستفيدين من التمويل الاستهلاكي واستهداف فئات محدودي الدخل، بالإضافة إلى وضع الإطار التنظيمي بما يسمح بإنشاء شركات إعادة تمويل استهلاكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك