موقع المصدر

ads
ads
استثمار

وزير قطاع الأعمال: طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية

الأحد 29 مايو 2022 - 02:12 م
هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
طباعة
المصدر- خاص
أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه سيتم طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية، إلى جانب طرح ما بين 20 إلى 30% من شركة سيتم تأسيسها لضم 7 فنادق تحت مظلتها.

وأضاف الوزير في تصريحات على هامش مشاركته اليوم الأحد 29 مايو، في فعاليات مؤتمر الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات ومصر والأردن المنعقد في أبوظبي، أنه سيتم تطوير قطعة أرض في "صب واي" بالأقصر لضم فنادق وقاعات مؤتمرات وفندق جراند كونتيننتال في وسط البلد، وسيتم تحديد نسبة من 30 إلى 40% من رأس مال الشركة التي سيتم إنشاؤها لتمويل وامتلاك هذا المشروع، وسيتم لاحقا تقييم هذه الأصول.

وتابع أنه تم توقيع مذكرة مع شركة صينية في أوائل أبريل الماضي لتصنيع السيارة الكهربائية، وسيتم الإعلان في يوليو القادم عن اسم الشركة وتفاصيل الموديل، مشيرا إلى أنه جار الاتفاق مع شركة لتصنيع السيارة على أعلى خطوط إنتاجهم عوضا عن الانتظار لمدة سنة أو أكثر لتطوير المصانع لدينا.

ونوه الوزير إلى أنه تم توقيع عقد شراكة مع شركة "ناتكو" لتقديم خدمات البيع والصيانة لحوالي 4 أو 5 موديلات منها السيارة "نصر" والتي سينتج منها عدد كبير، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والتي سنقدم لها خدمات بيع وصيانة في مصر.

وتابع أنه سيتم بدء تشغيل أكبر مصنع للنسيج في العالم سيكون في الربع الأول من عام 2023، لافتا إلى إنه تم الانتهاء حتى الآن من 80% من الإنشاءات وفي انتظار وصول الماكينات.

وكانت فعاليات مؤتمر الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات ومصر والأردن انطلقت اليوم في أبوظبي، حيث تم الإعلان عن "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" بين الدول الثلاث، التي تشمل الصناعات الزراعية والحيوانية وأنشطة أخرى على المدى البعيد.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads