البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا دعم التعاون المشترك في مجالات الطاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع كيريل بيتكوف رئيس وزراء بلغاريا، وذلك على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادى العالمى في دافوس.

وشهد اللقاء بحث فرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة في ضوء الدور الاقليمى لمصر كمركز لتجارة وتداول الغاز الطبيعى، وكذلك بحث تداعيات الأزمة العالمية الحالية على أسواق الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء البلغارى خلال اللقاء، حرص بلاده على تطوير علاقات تعاون ناجحة مع مصر في قطاع الطاقة في ظل علاقات الصداقة التي تجمع البلدين. 

وشدد الملا على متانة العلاقات والروابط بين البلدين، وهو ما يجعل مصر حريصة على توسيع نطاق التعاون مع بلغاريا ليشمل قطاع الطاقة، موضحاً ان اللقاء أبرز الرغبة المشتركة من الجانبين لإستكشاف الفرص في هذا المجال، لافتاً الى انه استعرض خلال اللقاء تطورات منتدى غاز شرق المتوسط كآلية تعاون اقليمى ناجحة في مجال الغاز الطبيعى. 

◄ وزير البترول يلتقى أمين عام أوبك المنتهية ولايته

كما التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع محمد باركيندو امين عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، حيث اعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود أمين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة والتي تنتهى في شهر يوليو المقبل والتي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق وتحقيق التوازن المنشود خاصة بعد جائحة كورونا.

وتم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية وانعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حاليا وسبل مواجهة ذلك. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك