البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«أبو الغيط» يجري مباحثات مع وزيري الخارجية والتجارة والصناعة بسلطنة عمان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء الموافق 25 مايو 2022، جلستي مباحثات مع بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، و قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان، وذلك على هامش زيارته إلى مسقط للمشاركة في أعمال المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية.

وقال مصدر مسئول بالأمانة العامة، إن الأمين العام أثنى خلال لقائه مع بدر البوسعيدي على الدور الإيجابي والحكيم الذي تلعبه الدبلوماسية العمانية لتعزيز العمل العربي المشترك ودعم الجامعة العربية خاصة في ظل الظروف الراهنة والناجمة عن تراكم وتقاطع عدد من الأزمات المستعصية.

وأوضح المصدر بأن اللقاء تناول ملفات المنطقة وجوارها لاسيما تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية العربية ومستجدات المبادرة العربية لحلحلة هذه الأازمة.

وأكد "أبو الغيط" أن لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك - وهي أعلى لجنة تضم كل المنظمات العربية المتخصصة - ستناقش من ضمن محاور اجتماعها المقرر عقده الاسبوع القادم في تونس تداعيات تلك الحرب على الأوضاع في المنطقة العربية لاسيما في مجال الأمن الغذائي.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط استعرض مستجدات العمل العربي المشترك والتحضير للقمة العربية القادمة المقرر عقدها نهاية العام الجاري في الجزائر.

وذكر المصدر أن الطرفين اتفقا على تعزيز التعاون في مجال التدريب وبناء قدرات الموظفين والدبلوماسيين من خلال إطلاق برامج مشتركة في هذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، تباحث الأمين العام، مع قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، حيث هنأه في بداية اللقاء على نجاح المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية الذي نظمته الوزارة العمانية بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاسكوا وعدد من الشركاء.

وأثنى "أبو الغيط" على الجهود التي بذلتها السلطات العمانية لإعداد واستضافة هذا المنتدى، ومشيرا إلى أهمية هذه الفعالية في تعزيز تبادل الخبرات العربية في مجال حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار.

وأعرب الجانبان في هذا الشأن عن عزمهما على مواصلة هذه الجهود لاتاحة فضاء تتبادل فيه الأجهزة العربية المسؤولة عن موضوعات المنافسة ومنع الاحتكار وأفضل الممارسات والسياسات الناجعة التي من شأنها إقامة تنافس اقتصادي عادل ونزيه يراعي حقوق المستهلك العربي ويخدم أهداف التنمية المستدامة.

وشارك الأمين العام في حفل تسليم جوائز مسابقة أفضل عمل بحثي جامعي في مجال المنافسة التي أقامتها الاسكوا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي العمانية، وذلك على هامش أعمال منتدى المنافسة، كما أجرى أبو الغيط عددا من اللقاءات مع وسائل الإعلام المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك