البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تاليس الفرنسية تنتهي من تجديد البنية التكنولوجية لـ 3 محطات سكك حديدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة تاليس الفرنسية، الإنتهاء من تجديد البنية التحتية التكنولوجية لعدد 3 محطات رئيسية للسكك الحديدية في محافظات الغربية وأسيوط وقنا وتسليمها لوزارة النقل المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان، أن المحطات الثلاث هي، طنطا وصدفا والعسيرات، والتي شهدت تطوير كافة أوجه البنية التكنولوجية لها في مجالات تكنولوجيا أنظمة الإشارات والإتصالات وأنظمة المزلقانات، بما يجعلها أكثر أمانا وفاعلية وسرعة وموثوقية من جانب المواطنين.

وقال شريف بركات المدير التنفيذي لشركة تاليس الفرنسية في مصر، إن تجديد البنية التكنولوجية للمحطات الثلاث سيكون له تأثيرا إيجابيا كبيرا على عمليات تشغيل السكك الحديدية في مصر وزيادة سرعاتها من 140 كيلومترا/ساعة إلى 160 كيلومترا / الساعة، وأيضا سيرفع معدلات الرضا لدى مرتادي قطارات السكك الحديد، بالإضافة إلى تقليص نفقات الصيانة وزيادة معدلات ربحية التشغيل.

‎وأضاف أن تاليس قامت بتجهيز محطة قطارات طنطا بالبنية التكنولوجية والفنية وأنظمة الإشارات ومحركات التبديل ودوائر المسار والمزلقانات بأحدث النظم، مما يجعلها واحدة من أكثر محطات خط القاهرة الإسكندرية تكاملا، كما قامت بتطوير أنظمة الإشارات والاتصالات الخاصة بمحطة العسيرات بمحافظة قنا، وتسليم مبنى تقني جديد للمحطة، وتحديث ما بين 10 كيلومترات إلى 63 كيلومترًا لتصبح قيد التشغيل بالفعل، كما تم تجهيز مبنى تقني بمحطة صفا بمحافظة أسيوط وإشارات ودوائر مسار ومزلقانات، وإضافة 11 كيلومترا من القطاعات قيد التشغيل.

وأشار فرناندو أورتيجا، مسؤول النقل في تاليس اسبانيا منفذة المشروع، إلى أن تاليس قامت بإستبدال أنظمة الإشارات الميكانيكية الحالية بنظام تاليس لصندوق الاشاره الإلكتروني لثلاثة من أهم خطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بما سيؤدي إلى زيادة الخبرات الإيجابية للركاب فضلا عن زيادة سرعة التصميم وسعة المسار بنسبة تصل إلى 40%، وأيضا خفض تكلفة الصيانة .

يشار إلى أن تاليس دخلت في شراكة مثمرة مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر منذ نحو  10 سنوات بعد حصولها على أول عقد لتحديث الإشارات لخط القاهرة الإسكندرية عام 2013، كما حصلت على عقد تركيب لأجهزة تعشيق إلكترونية على أحدث طراز على امتداد 180 كيلومترًا بين مدينتي أسيوط ونجع حمادي عام 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك