موقع المصدر

ads
ads
دولى وعربى

دول مجموعة السبع تتفق على دعم أوكرانيا بـ 15 مليار دولار لسد فجوة الميزانية

الخميس 19 مايو 2022 - 08:10 م
جريدة المصدر
طباعة
المصدر- خاص
اتفق وزراء مالية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، اليوم الخميس، على تغطية احتياجات التمويل قصيرة المدى لأوكرانيا، التي تقدر بنحو 15 مليار دولار، وذلك خلال اجتماع عُقِد اليوم في مدينة بيرسبرج غربي ألمانيا.

وقال كريستيان ليندنر وزير المالية الألماني في كلمته التي نقلتها صحيفة "بوليتيكو" في نسختها الصادرة من بروكسل، إن بلاده ستقدم لأوكرانيا دفعات مالية قصيرة المدى لسد فجوة الميزانية التي تسببت فيها العملية العسكرية الروسية.

وأكد ليندنر، أن ألمانيا بصفتها رئيس مجموعة السبع، ستساهم بمليار يورو لدعم أوكرانيا، مضيفًا "خلال الساعات المقبلة وحتى نهاية اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع، أتوقع أننا سنحرز مزيدًا من التقدم"، كما لفت إلى مشاركة رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال ووزير ماليته سيرهي مارشينك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو. 

وذكر شميهال في تغريدة دونها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أوكرانيا تحمي العالم المتحضر بأسره، ودعم الشركاء سيُسرِّع من انتصارنا، فقد ناقش وزراء مالية مجموعة السبع الخطوات العملية لتعافي أوكرانيا من تداعيات الهجوم، فعلى الرغم من جهود روسيا لتدمير اقتصادنا، فسننتصر معًا".

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أعلنت، أمس الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي سيساهم بمبلغ 9 مليارات يورو من إجمالي المبلغ المُقدم لدعم أوكرانيا، كما ستقدم الولايات المتحدة 7.5 مليار دولار، بينما أعلنت اليابان أنها ستقدم 600 مليون دولار. 

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، التي شنتها لحماية سكان إقليم دونباس، وفي المقابل، فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا، التي مست القطاعين المالي والاقتصادي.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads