موقع المصدر

ads
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: لدينا استراتيجية متكاملة للتصنيع الإلكتروني في مصر

الإثنين 16 مايو 2022 - 03:04 م
الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
طباعة
المصدر- خاص
أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة لديها استراتيجية متكاملة تعمل على عدة محاور في مجال التصنيع الإلكتروني في مصر، وذلك لبناء القدرات الرقمية لتوفير الكوادر والكفاءات لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

وأوضح "طلعت"على أن الوزارة تهدف إلى توفير بيئة متكاملة لصناعة تصميم وتطوير الدوائر والنظم الإلكترونية بما يضمه من معامل متطورة، وكافة مراحل التصنيع الإلكتروني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موجها إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

وقال طلعت إن الوزارة قاربت على الانتهاء من مركز تصنيع الإلكتروني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم العمل به خلال النصف الثاني من العام الجاري، مؤكدا أن الوزارة تعمل من أجل أن تكون مصر مركزا لمثل هذه الصناعات في المنطقة.

وأضاف أن هناك عددا من الشركات العالمية التي قامت حاليا بافتتاح مراكز لها في مصر، في إطار خطوة اتخذتها هذه الشركات العالمية للتوسع فى استثماراتها فى هذه الصناعة المهمة في ظل نمو الطلب العالمي على هذه المنتجات.

وشدد وزير الاتصالات أن الدولة المصرية تسعى إلى تعزيز قدراتها ومكانتها فى هذه الصناعة، حيث تحظى بالعديد من المزايا التنافسية فى مجال خدمات القيمة المضافة وتصميم وتصنيع الإلكترونيات.

وأشار إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تهيئة المناخ الملائم لدعم وتنمية هذه الصناعة الهامة فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تستهدف توطين صناعة الإلكترونيات وجعلها أحد أهم الدعائم الأساسية لنمو الاقتصاد المصري.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟