البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

البترول: 5.5 مليارات جنيه استثمارات إنشاء مصنع «إدكو» لإنتاج ألواح «MDF»

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ،الأعمال الإنشائية والتركيبات لمشروع مصنع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF من قش الأرز التابع للشركة المصرية لتكنولوجيا الاخشاب "ووتك"، الذي يقام في مدينة ادكو بمحافظة البحيرة، وذلك للوقوف على تقدم العمل في المشروع الذي يقام بتكلفة استثمارية تقترب من 5.5 مليار جنيه.

وأكد المهندس طارق الملا، أن المشروع يأتي ترجمة لتكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بمشروعات الإنتاج المحلي والقيمة المضافة التي تحقق مردود اقتصادي واجتماعي وبيئي في آن واحد، موضحا أن المشروع يساعد في تحويل قش الأرز من تحدي بيئي في حال التخلص منه بشكل غير سليم الي فرصة استثمارية لاستغلاله في تصنيع منتجات عالية الجودة ذات قيمة مضافة.

وأوضح أن المشروع سيسهم في سد جانب من احتياجات السوق المحلي من إنتاج المشروع وإحلال جزء من وارداته بمنتج محلي لتوفير النقد الأجنبي، وسيسهم في دعم الصناعات المكملة التي تعتمد علي إنتاج المشروع مثل صناعة الأثاث والابواب وغيرها، علاوة على نشر التنمية وتوفير فرص عمل ودعم الخدمات المكملة والمغذية للمشروع في المجتمع المحلي المحيط به خلال مرحلتي الانشاء والتشغيل.

وأجرى "الملا" ومرافقوه جولة ميدانية بالمشروع لمتابعة أعمال التنفيذ، واستمع إلى شرح من المهندس أحمد بركة رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب عن إجراءات تنفيذ المشروع، وأوضح أنه يقام على مساحة 114 فدان، وتبلغ الطاقة الإنتاجية نحو 205 الف متر مكعب من الألواح الخشبية متوسطة الكثافة وعالية الجودة اعتمادا على قش الأرز كمادة خام رئيسية.

وأضاف أن منتج المشروع يمتاز بإمكانية التحكم في كثافته ووزنه واللون ودرجة الصلابة ليدخل في العديد من الصناعات كالأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ والأبواب وغيرها، موضحا أن المشروع يطبق تكنولوجيا ألمانية، ويتم تنفيذ اعمال الإنشاءات والتركيبات بأيادي مصرية ممثلة في شركة بتروجت، كما يطبق المشروع أحدث التكنولوجيات وأساليب التحكم البيئي في جميع مراحله بداية من الانشاء حتي التشغيل بما يجعله صديقا للبيئة، إضافة إلى كونه في الأساس حلا لمشكلة التخلص الغير سليم من قش الأرز والآثار البيئية الناتجة عنها.

يعد المشروع استثمار مصري خالص لشركات قطاع البترول، حيث تساهم الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات مع كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتي سيدي كرير للبتروكيماويات وبتروجت في رأسمال المشروع.

رافق الوزير خلال الجولة الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت، والمهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات، والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك