البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الحجر الزراعي يشرف على فحص وشحن 55 ألف طن قمح هندي إلى مصر

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

تلقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، بنتائج قيامه بالإشراف على إجراءات الفحص والتحليل والشحن لأول مركب قمح هندي يتم شحنها من ميناء كاندلا بالهند إلى مصر.

وقام "العطار" بالاشراف على فحص القمح قبل شحنه، من خلال مفتشي الحجر الزراعي المصري وسحب عينات وتحليلها في أحد المعامل الدولية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي، بالاضافة إلى الفحص الحجري الدقيق لجميع كميات القمح قبل وأثناء التحميل علي المركب.

و أكد العطار، أن نتائج التحاليل أشارت الي الجوده العالية للقمح الهندي والذى تعدت نسبة البروتين فيه الـ 14% ، مع نسبة رطوبة أقل من 9% هذا، بالاضافة إلى مطابقته لكافة المواصفات الفنيه والمعايير الدولية للصحة النباتية وتطابقه مع كافة اشتراطات الحجر الزراعي المصري، حيث تأكد خلوه من كافة الآفات الحجرية ذات الاهتمام من الجانب المصري، بالاضافة الي زراعته في مناطق خالية من الأمراض الحجرية الخطيرة.

وكان وزير الزراعة قد أصدر قرارا بسفر "العطار" على رأس لجنة من مفتشي الحجر الزراعي إلى الهند، للإشراف علي فحص وشحن أول قمح واردة من الهند والتي تصل إلى 55 ألف طن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك