البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اتفاق مصري تونسي لدعم التعاون الثنائي بمختلف المجالات الزراعية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع محمد إلياس حمزة وزير الفلاحة التونسي، أكدا خلاله على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وخاصة أنها تشهد تطورا كبيرا خلال المرحلة الحالية.

وبحث القصير و إلياس، سبل تعزيز التعاون بين مصر وتونس في مجال الثروة الحيوانية وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تحسين السلالات والامصال واللقاحات البيطرية، وكذلك التعاون في مجال الثروة السمكية والاحياء المائية والاستفادة من التجربة التونسية في مجال الأقفاص البحرية وتربية أسماك التونة، وأيضا نقل التجربة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والمفرخات بالمياه العذبة والمالحة، وكذا تربية الجمبري.

الوزيران اتفقا أيضا على دعم التعاون في مجال الزراعات العضوية ومكافحة الآفات العابرة للحدود، مثل دودة الحشد الخريفية ومكافحة سوسة النخيل الحمراء، وأيضا تبادل الخبرات في مجال تطوير المحاصيل الزيتية خاصة زيت الزيتون، وكذلك برامج تربية تقاوى المحاصيل الاستراتيجية والبذور والخضر.

واتفق الوزيران، على دعم التعاون في مجال البحوث التطبيقية وبناء القدرات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين في مجال الصادرات الزراعية،  وأيضًا عقد اجتماع عاجل بين الحجر الزراعي المصري والتونسي، حيث تم تحديد نقاط اتصال ولجان فنية من الجانبين في كل التخصصات الفنية مهمتها الإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وإزالة أي عقبات تواجه تعميق التعاون بين البلدين الشقيقين.

وفي نهاية اللقاء قام الوزيران بالتوقيع على البيان الختامي للمحادثات الثنائية التي حضرها الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة المصرية، وبعض قيادات وزارة الفلاحة التونسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك