البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جهاز المشروعات يضخ تمويلات بقيمة 1.5 مليار جنيه فى محافظة الاسكندرية

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قام جهاز تنمية المشروعات، خلال الفترة من بداية يوليو 2014 وحتى نهاية مارس 2022 بتقديم تمويل لمحافظة الاسكندرية بلغ 1.514 مليار جنيه، منها قروض بلغت 1.438 مليون جنيه، مولت نحو 42 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت ما يقرب من 85 ألف فرصة عمل.

وأضاف الجهاز فى بيان، أن التعاقدات الخاصة بالمنح بلغت نحو 76 مليون جنيه وجهت لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، وبلغ المنصرف الفعلي منها 45.3 مليون جنيه، نتج عنها 653 ألف يومية تشغيل لأبناء المحافظة.

وأشادت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بالتعاون المستمر بين الجهاز ومختلف الجهات المانحة والدولية ومن أهمها الاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى.

وأوضحت جامع، أنهما يمولان عدد من المشروعات والبرامج التي ينفذها الجهاز بمختلف المحافظات وفى مقدمتها مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية كثيفة العمالة التي تعمل على توفير البيئة المناسبة لإقامة المشروعات الصغيرة من خلال توفير المرافق الضرورية بالمناطق الأكثر احتياجا بالإضافة إلى إتاحة الآلاف من يوميات التشغيل للعمالة غير المنتظمة أثناء تنفيذ هذه المشروعات.

جاء ذلك بمناسبة قيام وفد من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي بزيارة ثلاثة مشروعات بمحافظة الإسكندرية؛ تم تنفيذها في إطار المرحلة الثانية من اتفاقية التنمية الاجتماعية التي تم إطلاقها في يونيو 2020 بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي؛ وتشمل 6 محافظات "الاسكندرية، بورسعيد، الجيزة، أسيوط، المنوفية، والشرقية". 

وقام الوفد بزيارة مشروعات لرصف الطرق بحى العامرية والتي انتهى الجهاز من تنفيذها بالتعاون مع المحافظة والجهات المعنية مما أتاح ما يزيد على 11 ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

وترأس الوفد كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وألفريدو أباد الممثل الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي، وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبى وممثليه يرافقهم ممثلو جهاز تنمية المشروعات وعلى رأسهم المهندس خالد فتحي رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية، ومحمد صلاح مدير مكتب الجهاز بالإسكندرية، حيث كان في استقبال الوفد الزائر الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الاسكندرية.

وقال المهندس خالد فتحي رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز، إن جهاز تنمية المشروعات قد قام في إطار الاتفاقية بتنفيذ عدد من المشروعات في المحافظات الستة؛ لتوفير الخدمات الأساسية كمد شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي ورصف الطرق والشوارع الضيقة وترميم المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب وانشاء الأسواق للباعة الجائلين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك