موقع المصدر

ads
ads
استثمار

«القصير» يبحث مع وزير الثروة الحيوانية الإيفواري تعزيز آفاق التعاون المشترك

الثلاثاء 10 مايو 2022 - 01:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طباعة
المصدر- خاص
التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع سيدي توري وزير الثروة الحيوانيه الايفواري، وذلك على هامش مشاركة وزير الزراعة المصري في مؤتمر مكافحة التصحر المقام حاليا بالعاصمة الايفوارية أبيدجان.

وقدم "القصير" الشكر للرئيس الإيفواري والحكومة على الدعوة الكريمة لحضور إجتماعات مؤتمر التصحر الـ cop 15، وأشار إلي العلاقات التاريخية بين البلدين خاصةً في ضوء العلاقات القوية التي تربط القيادة السياسية مؤخرا.

و أشار وزير الزراعة، إلى اأن هناك توجيهات بشان تعزيز أطر التعاون بين مصر ودول القارة الافريقية، وفي هذا الاطار أكد "القصير" على استعداد الجانب المصري لتقديم كل أوجه الدعم للجانب الايفواري خاصة في مجال الاستزراع السمكي والانتاج الحيواني والبحوث الزراعية والامصال واللقاحات والتدريب وبناء القدرات في الانشطة الزراعية المختلفة بالمركز المصري الدولي للزراعة.

كما وجه "القصير" الدعوة للوزير الايفواري، لزيارة القاهرة والاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر حاليا في مجال الثروة السمكية والسمكية، لافتا إلى أن مصر الأولى في إنتاج البلطي في أفريقيا والثالثة بمنطقة الشرق الاوسط في الاستزراع السمكي.

 ومن جانبه اشار" توري" بأهمية لقاء وزير الزراعة المصري وأنه يأمل بالاستفادة بالخبرة المصرية وخاصة مجال التدريب، حيث أن كوت ديفوار لديها عجز في الفجوة الغذائية سواء في الانتاج الحيواني والسمكي والانتاج الداجني.

وفي نهاية اللقاء سلم "القصير"، الوزير الايفواري، مقترح مذكرة تفاهم لمراجعتها والرد عليها لامكانية توقيعها خلال زيارته للقاهرة.

حضر اللقاء السفير وائل بدوي سفير مصر في كوت ديفوار، والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

«القصير» يبحث مع وزير الثروة الحيوانية الإيفواري تعزيز آفاق التعاون المشترك
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads