البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للأسمدة» يُنظم بعثة تجارية إلى البرازيل .. يوليو المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن تنظيم بعثة تجارية إلى البرازيل، تضم الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للأسمدة، للقاء نظرائهم من المستوردين وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية البرازيلية لتحديد احتياجاتها من الأسمدة المصرية، وذلك على هامش منتدى الأعمال المزمع عقده في يوليو القادم، بالتنسيق مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وقال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، في بيان اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022، إن 17 شركة من أعضاء المجلس منتجة ومصدرة للأسمدة، قد التقت ماركوس مونتوس، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين بجمهورية البرازيل الاتحادية، على هامش منتدى الأعمال المصري البرازيلي الذي عقد أمس، لبحث إمكانيات التعاون بين الشركات المصرية والبرازيلية في هذا المجال.

وأضاف أن الشركات المصرية قدمت عرض توضيحي لإمكانياتها من حيث القدرة الإنتاجية والتصديرية، وأبدت رغبتها في تلبية احتياجات السوق البرازيلي من الأسمدة.

وتابع أبو المكارم:  تم إفادة الجانب البرازيلي بنوعيات السماد المنتج في مصر، حيث تنتج مصر العديد من أنواع الأسمدة المدرجة تحت البنود الجمركية التالية 3101 سماد حيواني أو نباتي و3102 سماد نيتروجيني و3103 سماد فوسفاتي و3104 سماد بوتاسي و3105 سماد مركب يحتوي على اثنين أو ثلاثة من عناصر التسميد النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم.

وأوضح أنه خلال 2021 ارتفعت صادرات مصر من الأسمدة بنحو 61% لتسجل ما قيمته 2.296 مليار دولار، استحوذت البرازيل على 10% منه بقيمة بلغت نحو 235.62 مليون دولار.

وأكد أبو المكارم أن الفترة القادمة تتطلب تنظيم العديد من البعثات التجارية والمعارض وبعثات المشترين في كلا البلدين، من أجل تحقيق المزيد من التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك