موقع المصدر

ads
تكنولوجيا

«باي موب» تجمع 50 مليون دولار فى جولة تمويلية جديدة

الإثنين 09 مايو 2022 - 09:09 م
جريدة المصدر
طباعة
عمرو مصطفى
أعلنت Paymob "باى موب" منصة خدمات الدفع الإلكترونية، إتمام جولة تمويلية من الفئة "B" بقيمة 50 مليون دولار، بقيادة كلا من "Kora Capital" و"PayPal Ventures " و"Clay Point".

وأوضحت الشركة فى بيان، أن الجولة تعد الأكبر على الإطلاق في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه Paymob إلى أكثر من 68.5 مليون دولار، وسيتم استخدام التمويل لدفع نمو الشركة من خلال توسيع نطاق منتجاتها، وتعزيز ريادتها في السوق المصري، وكذلك التوسع في أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشارك فى الجولة مجموعة من المستثمرين الجدد الآخرين وهم " Helios Digital Ventures " و"British International Investment" و"Nclude"، كما شارك جميع المستثمرين الحاليين بما فيهم A15 وFMO وGlobal Ventures.

وقال إسلام شوقي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Paymob، إن إتمام صفقة التمويلات الكبيرة هذه بدعم من المستثمرين الدوليين الفاعلين في هذا المجال، بما في ذلك PayPal Ventures، الذراع الاستثمارية لشركة PayPal في مجال الدفع الرقمي، يعد تأييد كبير للاستراتيجية التي طبقناها حتى الآن وحجم الفرص التي يمكننا الاستفادة منها.

وأضاف أن مبادرات البنك المركزي المصري التي يتم تقديمها باستمرار في السوق لدعم شركات التكنولوجيا المالية كانت أساسية لنمو Paymobـ وقد وضع البنك المركزي إطارًا تنظيميًا لمساعدة التكنولوجيا المالية على الازدهار، والمشاركة في تحقيق خطط الشمول المالي الرقمي في مصر لتكون حقيقة ملموسة."

وتأتي الجولة على خلفية النمو القوي لخدمات Paymob في عام 2021، مع زيادة عدد التجار بمقدار 4 مرات على أساس سنوي اعتبارًا من ديسمبر 2021، حيث انضم إلى Paymob أكثر من 100 ألف تاجر في أقل من عامين ونصف، كجزء من خطتها للوصول إلى مليون شركة صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء المنطقة.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟