البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس «إيكاو»: وثائق السفر الرقمية ستجعل عمليات الطيران أكثر سلاسة

المصدر

أكد سالفاتوري شاكيتانو، رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، أن وثائق السفر الرقمية ستلعب دورا في الارتقاء بتجربة المسافرين وجعل عمليات الطيران أكثر سلاسة.

وأشاد "شاكيتانو" خلال كلمته في افتتاح مؤتمر مستقبل الطيران، الذي انطلق في الرياض، اليوم الاثنين، بجهود المملكة العربية السعودية والتزامها بتحقيق الحياد المناخي ومستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران.

وأشار إلى ضرورة التعامل مع قضية تغير المناخ في قطاع الطيران باعتبارها مسألة ملحة، موضحا أن تطوير منظومة الطيران المدني الدولي يقدم فرصة لتعزيز التعاون على مستوى العالم.

وأضاف أنه يتوجب على الحكومات اتخاذ خطوات فعالة مع صناعة الطيران للحفاظ على استقرار ودعم القطاع الجوي حول العالم، خاصة مع التوقعات بأن أعداد المسافرين حول العالم ما زالت أقل بـ1.1 مليار مسافر مقارنة مع فترة ما قبل الجائحة، موضحا أنه من المتوقع أن تشكل أعداد المسافرين حول العالم بنهاية العام الحالي 75% مقارنة بمستويات العام 2019.

ونوه  رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، إلى أن أعداد المسافرين تنمو في مناطق معينة بشكل أسرع من مناطق أخرى مثل أميركا اللاتينية وأوروبا، مقارنة بمناطق لا تزال تعاني من آثار الجائحة كالصين.

وأطلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، في وقت سابق اليوم، مبادرة لتوحيد الإجراءات والسياسات حيال المتطلبات الصحية لدعم تعافي قطاع الطيران من جائحة كورونا، بهدف أن يكون قطاع الطيران المدني في العالم قادرا على مواجهة الجوائح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك