موقع المصدر

ads
ads
أسواق

«الزراعة»: تخزين 5.6 ملايين طن من القمح في الصوامع الجديدة

الأحد 08 مايو 2022 - 11:54 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه جار حاليا تخزين 5.6 ملايين طن من القمح في الصوامع الجديدة، إلى جانب مراعاة عملية التخزين الجيدة التي أصبحت تتناسب مع المواصفات القياسية في تخزين القمح وبالتالي الوصول بشكل أكبر للاكتفاء الذاتي.

وأشار "القرش" في تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد 8 مايو 2022، إلى أن منطقة توشكي من المناطق الواعدة في الزراعة، واستطاعت الدولة المصرية توفير الاستثمارات الجيدة لها والمتطلبات التي تحتاجها ومنها المياه والكهرباء، مبينا في الوقت نفسه أنه تم زراعة 220 ألف فدان في توشكى العام الحالي بإجمالي إنتاجية 550 ألف طن قمح.

وأوضح أن الوزارة تستهدف تجاوز إنتاجية 500 ألف فدان من المساحات المنزرعة في منطقة توشكي وزراعة مليون فدان قمح في الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك عددا من التحديات لتحقيق المستهدف وعلى رأسهم توفير المياه، مؤكدا أن الدولة المصرية تعي هذا الأمر، وتتوسع في إنشاء محطات معالجة المياه.

وتطرق "القرش" إلى أن مصر قبل عام 2014 كان إجمالي إنتاجها من القمح لا يتعدى مليوني فدان، مضيفا أن الدولة المصرية تستصلح حاليا 3.6 مليون فدان وفي طريقها لمضاعفة الرقم بشكل واسع، كما أن الطاقة التخزينية في الصوامع زادت بشكل كبير إلى جانب تقليل نسب الفقد التي كانت تحدث في الصوامع القديمة بسبب سوء التخزين.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads
ads