البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«القصير» يوجه بتواجد ممثلًا عن «الزراعة» بمواقع توريد القمح في المحافظات

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة في جميع محافظات الجمهورية، بضرورة تواجد ممثلا عن الوزارة في كل مواقع استلام القمح، سواء في المطاحن أو الصوامع أو شون البنك الزراعي، مع ضرورة وجود غرفة عمليات بكل إدارة زراعية لتلقى الشكاوى والبلاغات والانتقال فورا لحلها.

وأكد "القصير" على مديري المديريات، ضرورة بذل أقصى جهدهم نظرا لأهمية موسم حصاد القمح هذا العام، ووضع ذلك في مقدمة أولويات جميع الإدارات المعنية بالوزارة، مع التواجد مع المزارعين في الحقول وتشجيعهم على التوريد، وكذلك تسهيل جميع الإجراءات والتيسير عليهم وحسم جميع المشكلات التي تواجههم فورا.

وطالب وزير الزراعة بتكثيف التواجد الميداني مع المزارعين سواء من خلال اللقاءات المباشرة أو الندوات الإرشادية، حيث يتلقى الوزير تقريرا يوميا بإجمالي ما تم حصاده وتوريده من محصول القمح.

كما وجه "القصير"، رئيس قطاع الزراعة الآلية، بتخفيض أسعار تأجير معدات الحصاد من أجل تشجيع المزراعين على استخدام الميكنة الحديثة في الحصاد لتقليل نسبة الفاقد والهدر والمحافظة على جودة ونقاوة المحصول.

كما أكد الوزير على ضرورة تواجد جميع المسئولين المعنيين بالوزارة وكذلك مديرو مديريات الزراعة بالمحافظات، مع المزراعين في الحقول، وتكثيف المرور الميداني حتى خلال العطلات الرسمية، من أجل متابعة حصاد القمح وتسهيل إجراءات توريده بحد أدنى 12 اردب للفدان، مع التأكد من تقاضي ثمن المحصول نقدا عقب التوريد بحد أقصى 48 ساعة وبسعر 885 جنية للاردب.

يذكر أن الحكومة قررت زيادة نقاط تجميع القمح لأكثر من 450 نقطة على مستوى الجمهورية بالقرب من مناطق الانتاج من أجل تسهيل نقل وتوريد المحصول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك