البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مبادرة عاجلة لدعم لاجئي أوكرانيا في أوروبا بملياري يورو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت البنوك والمؤسسات الترويجية الوطنية التابعة للاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، مبادرة الاستجابة السريعة لرعاية اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا بقيمة 2 مليار يورو، من أجل توفير الإغاثة الفورية هذا العام وتعزيز الاندماج الإنساني والسريع للاجئين الأوكرانيين في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وأشار بنك الاستثمار الأوروبي – في بيان اليوم الست 7 مايو، إلى أنه أطلق المبادرة في العاصمة الفرنسية باريس، بالتعاون مع الرابطة الأوروبية للبنوك الترويجية الوطنية العامة والمؤسسات المالية "ELTI"، كاستجابة سريعة لدعم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المستضيفة للاجئين الأوكرانيين.

ويساهم المشاركون في المبادرة، بشكل مباشر أو غير مباشر، في توفير المسكن اللازم للاجئين ودعم اندماجهم في المجتمعات المحلية، وكذلك تمويل احتياجات التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية.

وأوضح البيان، أن مبادرة الدعم الأوروبي توفر لأوكرانيا القروض والمنح وضمانات الاستثمار في رأس المال وتطوير هياكل التمويل المبتكرة للبنية التحتية العامة والخاصة والبلديات ودعم المشروعات الخاصة، مضيفًا أن المجموعة تدرس اتخاذ مزيد من التدابير لمساعدة الدول الأعضاء على التعامل مع تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية.

ويشارك في المبادرة خمس مؤسسات مالية هي: بنك "Gospodarstwa Krajowego "BGK – البولندي، ومجموعة Groupe Caisse des Dépôts "CDC" – الفرنسية، و"Cassa Depositi e Prestiti "CDP – الإيطالي، ومؤسسة "Instituto de Crédito Oficial "ICO – الأسبانية، ومؤسسة Kreditanstalt für 
"Wiederaufbau "KfW – الألمانية.

وتتكون الرابطة الأوروبية "ELTI" من 31 عضوا من البنوك والمؤسسات المالية الأوروبية، وتهدف المؤسسات المشاركة بخبراتها وقدراتها المالية في دعم تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تعزز اندماج اللاجئين في أوروبا بشكل أفضل والمساهمة في تحقيق أهداف سياسة الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك