موقع المصدر

ads
ads
تأمين

الاتحاد المصري يوصي بتفعيل «التأمين المدمج» ودراسته من كافة الجوانب

السبت 30 أبريل 2022 - 02:53 م
الاتحاد المصرى للتأمين
الاتحاد المصرى للتأمين - أرشيفية
طباعة
عمرو مصطفى
أوصى الاتحاد المصرى للتأمين، بضرورة تفعيل التأمين المدمج ودراسة كافة جوانبه واستغلال ما تشهده مصر من طفرة في التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي لتقديم هذا النوع من التأمين، حيث أنه يوفر للعملاء ميزة الحصول على تأمين ميسور التكلفة ومناسب من حيث الزمان والمكان.

وأوضح الاتحاد فى النشرة الأسبوعية، أنه بفضل طرق توزيع التأمين الأكثر حداثة ومرونة والتي تبدو وكأنها جزء من الحياة اليومية للناس، سينتهي المبدأ القديم القائل بأن "التأمين سلعة تباع، ولا تًشترى"، لقد وصلنا إلى عصر جديد، حيث يمكن لشركات التأمين استهداف شرائح من العملاء لم تصل إليهم من قبل.

وأشار إلى أن التأمين المدمج يعنى دمج التغطية التأمينية داخل منتج أو خدمة أخرى بعينها بدلاً من بيعه بشكل مستقل، على سبيل المثال أثناء حجز تذكرة طيران يتم منح العميل خيارًا لشراء تأمين السفر، أو عند شراء جهاز إلكتروني يتم منح العميل خيارًا لشراء التأمين من التلف والتعرض لحوادث السرقة لحماية الجهاز، ويقدم التأمين المدمج تغطية تأمينية بأسعار معقولة وملائمة للعملاء وتقابل احتياجاتهم التأمينية.

وأضاف أن أنواع التأمين المد تشمل، الدمج ذو الصلة Related Embedding وهو يوفر خدمة التأمين للعميل النهائي من خلال أي قناة رقمية في منظومة شركاء شركة التأمين، والدمج المرتبط Linked Embedding ويعد نوعًا شائعًا من التأمين المدمج حيث يتم تحويل نقطة بيع الشريك إلى قناة لبيع المنتج التأميني، وعادة ما تعرض التغطية التأمينية جنبًا إلى جنب مع المنتج غير التأميني ويعد شراء مثل هذا التأمين اختياريًا بالنسبة للعميل النهائي.

وذكر أنها تتضمن أيضا الدمج المجمّع Bundled Embedding وهو نموذج عمل يقوم على إدراج قيمة التغطية التأمينية ضمن تكلفة المنتج غير التأميني ويتم تسويق التغطية في الغالب كمنتج بدون سعر منفصل ضمن حزمة الخدمات.

وأكد أن أهمية التأمين المدمج تأتى من كونه يمكّن شركات التأمين من تعزيز الابتكار وتقييم المخاطر وحساب الأسعار بصورة أكثر دقة، كما يوفر للعملاء الكثير من الراحة حيث تتوفر لهم وثيقة التأمين في نفس الوقت الذي يحصلون فيه على منتج أو سلعة يرغبون في شرائها، وتأتي هذه الراحة مدعومة بالبيانات والتكنولوجيا للتأكد من حصول العميل على المنتج التأميني الذي يتناسب معه، كما يستفيد شركاء شركة التأمين من خلال عرض قيمة أقوى للعملاء، وبالتالي بناء تفضيل لعلامتهم التجارية، وفي النهاية يحققون ولاء العملاء.. لذلك يعتبر التأمين المدمج حلا جذاباً لجميع الأطراف. 

وتطرقت النشرة، إلى أهمية التأمين المدمج على المستوى الاقتصادى وكذلك أهميته بالنسبة للعملاء والمستثمرين حيثً يجب على جميع الأطراف النظر بعناية لهذا التطور، ولقد أصبــح التأميــن المدمــج موضوعــاً حيويــا يســتفيد منــه العديــد مــن الأ طــراف فــي الصناعــة، بمــا فــي ذلــك شــركات التأميــن وشــركا ت التقنيــة التأمينيــة الناشــئة وشــركات رأس المــال المخاطر، حيــث أصبــح هــذا النــوع مــن التأميــن نشــاطا مرتفــع الربحيــة والنمــو.

كما عرضت أمثلة تطبيقية للتأمين المدمج باعتباره طريقة جديدة لتوزيع خدمات التأمين بكفاءة حيث يعالج العديد من مشكلات العرض والطلب، مشيرة إلى أن منطقة إفريقيا والشرق الأوسط قد شهدت نمواً كبيراً في الطلب على التأمين المدمج من قبل قطاع النقل على وجه الخصوص.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads