البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الضرائب» تطالب الشركات بسرعة استخراج الختم الإلكتروني والتسجيل ذاتيًا

رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

طالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم "619" لسنة 2021، سرعة الانضمام إلى المنظومة، وتنفيذ إجراءات التسجيل عليها من خلال التسجيل ذاتيًا على الرابط التالي، وكذلك استخراج الختم الالكترونى من خلال شركة مصر المقاصه، أو شركة ايجيبت تراست، أو شركة فيكسد مصر.
 
وأكد "عبد القادر" على أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد، يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

ولفت إلى أن المصلحه ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، موضحًا أن المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الالكترونية بدأت في 15 فبراير الماضي. 

وأكد "عبد القادر" أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية اسبوعيًا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى التالى [email protected] للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.

يذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كافة الاستفسارات ووالتساؤلات ويقوم بالرد عليها، كما أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحةـ ورابط صفحة المصلحة على تويتر، ورابط صفحة المصلحة على انستجرام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك