البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة يتابع الجدول الزمني لإنشاء مصنع السكر بالمنيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع الدكتور كمال عبدالله المدير التنفيذي لشركة القناة للسكر والوفد المرافق له، لبحث الموقف التنفيذي للمصنع والأرض التابعة للشركة بحضور الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية.

وتناول اللقاء بحث الجدول الزمني لافتتاح المصنع المقام على مساحة 200 فدان والذي يشمل خطين إنتاج بطاقة إنتاجية حوالي 36 ألف طن سكر يوميا "18 ألف طن لكل خط" ، والمزمع افتتاح الخط الاول في شهر مايو القادم.

ويستوعب المصنع 900 ألف طن بنجر سنويا، 500 من انتاج الأرض التابعة للشركة و 400 من خلال الزراعة التعاقدية مع مزارعي البنجر.

كما تناول اللقاء أيضا الموقف التنفيذي لاستصلاح واستزراع 180 ألف فدان التابعة للشركة والمستهدف زراعتها بالبنجر باستخدام أحدث أساليب وتكنولوجيا الري والزراعة.

وأكد وزير الزراعة أن الدولة المصرية تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات وخاصة الزراعية، مشيرا إلى أن الاستثمار في مصر آمن وواعد.

كما وجه "القصير" بتقديم كافة الدعم للمشروع الذي يعتبر نموذجا يحتذى للمشروعات الإنتاجية والذي يسهم في توفير فرص عمل وكذلك إنتاج سلعة استراتيجية هامة، كما وجه بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية من خلال معهد المحاصيل السكرية وكذلك مجلس المحاصيل السكرية ومعهد الأراضي والمياه بالإضافة إلى تفعيل منظومة الزراعة التقاعدية بين وزارة الزراعة متمثلة في مركز الزراعة التعاقدية وشركة القناة والبنك الزراعي والمزارعين.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة الاستفادة من المخلفات الزراعية وتفل البنجر في صناعة الأعلاف، من خلال التعاون مع معهد الإنتاج الحيواني والمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك