موقع المصدر

ads
ads
تأمين

«تيدا مصر» توقع اتفاقيتين مع «كاتليست بارتنرز» و«PPIB» للتعاون في الخدمات المالية والتأمينية

الأحد 17 أبريل 2022 - 12:08 م
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
طباعة
المصدر- خاص
وقعت شركة تيدا مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، اتفاقية تعاون مع شركة كاتليست بارتنرز هولندج، لتقديم كافة الخدمات التمويلية والاستشارات المالية علي المستوي الإقليمي، وذلك في إطار توسعات شركة تيدا مصر اقليمياً حيث بدأت بانشاء منطقة اقتصادية بالمملكة العربية السعودية علي غرار نجاح التجربة المصرية.

وأوضحت الشركة فى بيان، أن هذه الاتفاقية تعد امتداداً للاتفاقية التي تم توقيعها العام الماضي والخاصة بالتعاون في تقديم كافة الخدمات التمويلية والاستشارات المالية لانشطة شركة تيدا والمتعاملين معها بمصر. 

كما وقعت شركة تيدا مصر اتفافية مع شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية PPIB "إحدى الشركات التابعة لشركة كاتليست بارتنرز"، وهي والتي تستهدف تقديم كافة الخدمات التأمينية لشركة تيدا والمتعاملين معها بمصر للتغطيات التأمينية في مجالات التأمين الطبي وتأمينات الحياة والتأمينات العامة والممتلكات.

وقال ليو ايمين رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تيدا مصر، إن منطقة تيدا للتعاون تقوم على مساحة 7.34 كيلومتر مربع مقسمة إلى مرحلتين "الإبتدائية" و"لتوسعية" وتم تنفيذ المرحلة الابتدائية على مساحة 1.34 كيلومترًا، والانتهاء من جميع أعمال البناء والتطوير فيها باستثمارات تراكمية قدرها 142 مليون دولار وتشمل مشروعات تعمل فى 4 صناعات رائدة هى مواد البناء الجديدة والمعدات البترولية ومعدات الجهد العالى والمنخفض وتصنيع المعدات والآلات، فى حين تقوم المرحلة التوسعية بالمنطقة على مساحة 6 كيلومتر مربع مقسمة إلى عدة مراحل. 

وأضاف أن اختيار مصر كنقطة انطلاق بهدف تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي والمرفق الدولي قناة السويس والعمل على جذب الاستثمارات إليها وزيادة حصة مصر في التجارة العالمية بإطلاق طاقات الاستثمار والتنمية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية. 

وذكر أن منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والصين اجتذبت بنهاية العام الماضى 102 شركة للاستقرار والعمل فيها وتجاوز الاستثمار الفعلى المتراكم للشركات فى المنطقة مليار دولار أمريكى، مشيراً إلى أن المنطقة تتمتع ببيئة صناعية وتجارية شاملة وكثافة استثمارية وإنتاجية مرتفعة.

وأوضح أن 16 شركة استقرت للعمل بالمرحلة الثانية بالمرحلة التوسعية فى المنطقة، والتى جذبت استثمارات تقارب 300 مليون دولار أمريكى، والتى جذبت تدريجياً شركات أخرى داعمة لتستقر فى المنطقة، مؤكداً أن شركة تيدا تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين الصين ومصر بشكل كبير.

ولفت إلى أن إجمالى حجم واردات وصادرات الشركات العاملة بالمنطقة تجاوز 580 مليون دولار فى العام الماضى، مشيراً إلى أنها وفرت بصورة مباشرة فرص وظيفية لأكثر من 3500 شخص فى مصر وأدت الصناعات ذات الصلة إلى توفير أكثر من 30 ألف وظيفة.

وقال أيمن عبد الصبور المدير المالي لمجموعة شركات تيدا، إن شركة تيدا مصر تقوم باعداد الدراسات الاقتصادية والتخطيطية والهندسية والفنية والتسويق والترويج للمنطقة لجذب رؤوس الاموال والمشروعات المختلفة العالمية وخاصة من الصين ونقل الخبرات الصناعية والتكنولوجية واللوجيستية الي مصر.

كما تم انشاء البنية الأساسية التحتية للمنطقة وتزويدها بالمرافق وامدادها بكل ما يلزم من خدمات بغرض تهيئتها لمختلف الصناعات والانشطة التجارية وتقسيمها الى قطع والترويج لها.

ومن جانبه قال ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة شركة كاتليست بارتنرز القابضة، إن التعاون مع شركة تيدا مصر في المجالات المالية غير المصرفية والتامينية يأتى في اطار الخطة التوسعية التي تتبناها شركة كاتليست مؤخرا في هذا الخصوص بالإضافة الي التوسع الإقليمي، مضيفا أنه سعيد ان تكون شركة كاتليست لها دورا في تنمية المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة والتي ستعزز وضع مصر كمركز إقليمي للتجارة واللوجيستيات. 

وأوضح محمد المغربي رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية PPIB، أن الاتفاقية تمثل خطوة هامة للتعاون المشترك مؤكدا دعمه للاستثمارات الأجنبية فى مصر وخاصة "تيدا "، موضحا أنه تفعيلا للاتفاقية سيتم تقديم كافة التغطيات التأمينية، لشركة تيدا.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads