موقع المصدر

ads
ads
تأمين

الاتحاد المصرى للتأمين يتوقع نمو قنوات التوزيع الرقمية بسرعة شديدة

السبت 16 أبريل 2022 - 03:25 م
الاتحاد المصرى للتأمين
الاتحاد المصرى للتأمين
طباعة
المصدر- خاص
أكد الاتحاد المصرى للتأمين، ازدياد اهتمام شركات التأمين اليوم بتحسين تجربة العملاء، فبينما كان الهدف في الماضي هو تحسين كفاءة المعاملات وتقليل تكاليف قناة التوزيع، فإن الاهتمام اليوم ينصبّ على فهم كيفية تأثير القناة على تحقيق توقعات العملاء.

وأوضح الاتحاد فى النشرة الأسبوعية، أنه يرى أن شريحة العملاء الرقميين في صناعة التأمين تنمو بصورة متسارعة، بل إنها ترسم مستقبل هذه الصناعة، وبينما سيبقى الوسيط التقليدي كقناة توزيع رئيسية، من المتوقع أن تنمو قنوات التوزيع الرقمية بسرعة شديدة، وهذه إشارة لقطاع التأمين للتحرك نحو رؤية تتمحور حول العميل ووضع استراتيجية قوية لإشراك العملاء في تجربة تسويق شاملة ومتعددة القنوات.

وأشارت النشرة، إلى تعريف نماذج التوزيع الشامل Omnichannel، حيثُ أنها توفر للعملاء نماذج متعدد القنوات يمكنهم شراء التأمين من خلاله، وتشمل تلك القنوات الموقع الالكتروني لشركة التأمين وعمليات الشراء عبر الهاتف ومن خلال المتاجر وعبر تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن الهدف من نموذج التوزيع الشامل هو تزويد العملاء بتجربة شراء سلسة من خلال الجمع بين مختلف قنوات التوزيع، موضحة الفارق بين تعدد القنوات Multichannel والتسويق الشامل متعدد القنوات Omnichannel.

ونوهت إلى المزايا التي تعود على صناعة التأمين وعملائها من خلال استخدام البيع الشامل متعدد القنوات تتضمن، استهداف شرائح محددة من العملاء، حيث يجب ألا تكون مبيعات التأمين وحملات التسويق واحدة لكل شرائح العملاء، بينما يجب أن تكون جودة التجربة واحدة بالنسبة لجميع العملاء الحاليين والمحتملين.

وتشمل أيضا البيع لجيل الألفية، حيث يمكن لشركات التأمين نشر الوعي وبناء مصداقيتها من خلال المحتوى المتاح على مواقعها الالكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي وحملات الهاتف المحمول الخاصة بها، ويجب أن تكون هذه القنوات الرقمية منطقية وسهلة الاستخدام.

وتتضمن استخدام البيانات بذكاء، حيث يمكن لشركات التأمين أن تحدد بوضوح العملاء المستهدفين و توفر لهم المعلومات التي قد تجذب انتباههم ، وتساعد البيانات في تحديد قناة التسويق الأكثر ملاءمة لكل عميل، كوسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات أو حملات البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.

وأوضحت النشرة، أهمية الموقع الالكتروني الفعال لشركات التأمين في تحقيق عدة أهداف رئيسية منها المصداقية، وتعزيز القدرة على استهداف العملاء طبقاً للبيانات الديموغرافية، وتسهيل البحث المحلي.

وأشارت أيضا الى العناصر الأساسية لنموذج التوزيع الشامل القائم على العميل أولاً عبر الموقع الالكتروني، حيث تتضمن توافر القدرة على شراء وثائق التأمين، وسهولة تصفح العملاء للموقع الالكتروني خلال عملية شراء منتج التأمين، والسلاسة في تقديم الاستشارة للعملاء، كما ناقشت النشرة المتطلبات الأساسية لتطبيق استراتيجية مدروسة ومنسقة.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads