البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو لحماية المحيطات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعهد الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس 14 أبريل، بتخصيص ما قد يصل إلى مليار يورو في إطار تجديد تعهداته تجاه الحوكمة الدولية لحماية مياه المحيطات والحفاظ عليها آمنة ونظيفة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "محيطنا" الذي ينعقد حاليًا في جمهورية بالاو؛ حيث تتم مناقشة مكافحة تغير المناخ وتعزيز مصايد الأسماك المستدامة، وتوفير اقتصادات زرقاء مستدامة، والنهوض بالمناطق البحرية المحمية، وتحقيق محيط آمن، ومواجهة التلوث البحري.

وأوضحت دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أن مؤتمر "محيطنا" يمثل لحظة أساسية للبلدان في جميع أنحاء العالم، والمجتمع المدني، والمُهتمين بالأمر للالتزام بإجراءات ملموسة ومهمة لحماية المحيطات. 

ووأشارت إلى أن موضوع نسخة هذا العام 2022 هو "محيطنا، شعبنا، ازدهارنا"، بهدف جذب الشركاء العالميين لتحديد حلول لإدارة الموارد البحرية بشكل مستدام، وزيادة قدرة المحيط على التكيف مع تغير المناخ وحماية صحته للأجيال المقبلة.

وقال فيرجينيوس سينكيفيتشوس مفوض شؤون البيئة والمحيطات ومصايد الأسماك بالاتحاد الأوروبي، إن المبلغ الذي خصصه الاتحاد الأوروبي اليوم مهم، ولكنه ليس مهمًا مثل الدور الذي يلعبه المحيط في وجود البشرية، إنه يوفر لنا الهواء النظيف، وينظم المناخ، ويستضيف جزءً كبيرًا من التنوع البيولوجي على الأرض وهو مفتاح لاقتصادنا. وتجلب المحيطات لنا كل هذه الفوائد ونحن بحاجة إلى حمايتها؛ حيث يعتمد مستقبلنا عليها.

واتخذ الاتحاد الأوروبي خلال فعاليات المؤتمر، تعهدات تغطي جميع مواضيع هذا الحدث الدولي؛ وهي: المناطق البحرية المحمية؛ ومعالجة التلوث البحري؛ ومواجهة أزمة مناخ المحيط؛ وإنشاء اقتصادات زرقاء مستدامة؛ والنهوض بمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية المستدامة على نطاق صغير؛ وتحقيق محيط آمن وعادل وآمن، كما طور الاتحاد الأوروبي أداة لتتبع الالتزامات للسماح للمواطنين بمتابعة التقدم المحرز في تنفيذ الالتزامات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك