البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزارة"الإتصالات" تعلن عن 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL

إطلاق 152 ألف رخصة
إطلاق 152 ألف رخصة ICDL

شهد اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة "إنترناشيونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربية (ICDL Arabia) لإطلاق نحو 152 ألف منحة للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لصقل مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني.
 
يأتي هذا البروتوكول الذي تصل مدته إلى 3 سنوات ويمكن تجديده تلقائياً - لتفعيل المنحة التي يبلغ عددها 100 ألف رخصة لقيادة الحاسب الآلي لموظفي الحكومة والجهاز الإداري بالدولة، لدعم جهود الحكومة المصرية التي تهدف إلى صقل مهارات كوادرها بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساهمة في تفعيل مشروع الحكومة الإلكترونية وقطاع التعليم.
 
وقال المهندس عاطف حلمي بأن الدولة تحرص على تنمية وتطوير مهارات كافة العاملين في الجهاز الإداري للدولة ومدهم بأحدث البرامج التكنولوجية المتقدمة التي تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بكل سهولة ويسر، حيث انه لم يعد خافيا على احد دور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل وتيسير التواصل مع المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم مع توفير كبير للوقت والجهد لصالح جميع الأطراف.
 
من جانبه قال جميل عزو مدير عام مؤسسة "أي سي دي أل - العربية" أن مصر تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد المسجلين في برنامج أي سي دي أل (ICDL) بعد انجلترا، متخطية كلا من إيطاليا وأيرلندا وبولندا، مما يؤكد القدرات العالية لمصر في المجالات الثقافية والرقمية. ونحن في "أي سي دي أل – العربية" فخورون بالعمل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الثقافة الرقمية في البلاد مما يدعم مكانة مصر كأكبر مصدر للموارد البشرية إلى دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات التعليم والهندسة."
 
هذا وينص البروتوكول على أن تتم عمليات التدريب على البرامج التكنولوجية التي تتضمنها المنحة من خلال المراكز المعتمدة من المؤسسة والمستفيدة من المنحة، وهي المراكز التابعة لجهات حكومية، ويتم التنسيق مع الجهات الحكومية التي ليس لديها مراكز معتمدة من المؤسسة لتدريب موظفيها  في مراكز حكومية بديله أو مراكز خاصة كلما دعت الحاجة لذلك.
 
كما ينص البروتوكول على أن تقوم  مؤسسة إنترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز– العربية بتمديد صلاحية نحو 52 ألف منحة إضافية للرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL لمدة عام، تقوم خلالها الوزارة بتوزيعها على المراكز الخاصة المتعاقدة معها ومعتمدة من المؤسسة لتقوم بطرحها على كافة الفئات المجتمعية المختلفة مثل: ذوو الاحتياجات الخاصة، وطلبة الجامعات، والباحثون عن عمل، والمرأة، والنشء، وكبار السن، وغيرها.
 
هذا وقد نص البروتوكول على ضرورة أن تقوم الجهات الحكومية المستفيدة من المنحة باعتماد مراكزها من قبل مؤسسة "إنترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز – العربية (ICDL Arabia) وفق قواعد وشروط المؤسسة والمعايير الدولية لجودة البرنامج وتغطي الرسوم المطلوبة للاعتماد، وأية خدمات تقدمها المؤسسة.
 
وقع الاتفاقية مجدي متولي حجازي وكيل أول وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجميل عزو مدير عام مؤسسة "أي سي دي أل – العربية.
 
يذكؤ أن مؤسسة ICDL Arabia تعد الذراع الإقليمي لمؤسسة "European Computer Driving License" وهي مؤسسة دولية غير ربحية تقوم بإدارة عمليات توفير برامج الرخصة الدولية للوعي المعلوماتي في مختلف أنحاء العالم، وتهدف إلى تعزيز الوعي المعلوماتي والارتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والإنترنت لدى كافة قطاعات المجتمع في العالم. وتتولى مؤسسة ICDL Arabia مسؤولية إعتماد وتقديم الدعم الإقليمي لجميع مراكز تدريب واختبارات الرخصة الدولية المعتمدة والمنتشرة في كافة دول مجلس التعاون  الخليجي والعراق ومصر، إلى جانب ضمان الالتزام بمعايير الجودة الموحدة المتبعة في عمليات توفير هذه البرامج من خلال الإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والاختبار، وهي الجهة التي تملك الحق بالمراجعة والموافقة على مواد التدريب المعتمدة للتدريب على الرخصة في دول مجلس التعاون  الخليجي والعراق ومصر. وتقوم المؤسسة بدور استراتيجي في نشر الوعي المعلوماتي والعمل مع المؤسسات الأكاديمية والحكومية لتطبيق مبادرات للوعي المعلوماتي تستهدف شرائح المجتمع المختلفة وفق معايير قياسية موحدة دوليا لمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والإنترنت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك