البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القصير» يوجه بتكثيف تواجد المرشدين والباحثين مع المزارعين على أرض الواقع

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية المعنية بمنظومة الارشاد الزراعي، وذلك لبحث التوسع في كافة الخدمات الإرشادية المقدمة للمزراعين.

ووجه "القصير" بضرورة تكثيف تواجد المرشدين الزراعيين والأساتذة والباحثين مع المزراعين على أرض الواقع، وتوصيل كافة الإرشادات الفنية لهم وكذلك حل المشكلات التي تواجههم فورا، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب توحيد الجهود من أجل دعم الفلاح حتى يحقق أعلى انتاجية من المحاصيل المختلفة.

كما بحث القصير منظومة الإرشاد الالكتروني والتطبيق الذكي "هدهد" لمساعدة الفلاح ،وكذلك دور القناة الزراعية في توعية المزارعين من أجل سد العجز في مهندسي الارشاد، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة في مجال الإرشاد الزراعي وسرعة توصيل الإرشادات والتوصيات الفنية إلى المزراعين.

وأشار إلى ضرورة توعية المزارعين بأساليب الزراعة والري الحديثة وكذلك انتقاء التقاوى الجيدة المعتمدة، بالإضافة إلى استخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد من أجل زيادة الإنتاجية وتقليل الفاقد والهدر.

حضر الاجتماع عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للتدريب والإرشاد، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، وبعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك