البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع سفير كازاخستان سبل تعزيز التعاون في مجال السكك الحديدية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

‏استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، خيرات لما شريف، سفير جمهورية كازاخستان في مصر، وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة،وذلك ببحضور سانرهار اوليكهانوف - مستشار السفارة، واللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والسفير أحمد رزق مستشار وزارة النقل للتعاون الدولي.

‏في بداية اللقاء تبادل الجانبان التهنئة بقدوم شهر رمضان الكريم، وأكد سفير جمهورية كازاخستان أن القيادة السياسية وجهت بزيادة التعاون مع مصر في كافة المجالات ومنها النقل، وأن هناك اهتمام كبير من الجانب الكازاخستاني في التعاون المشترك بمجال النقل البحري لزيادة حجم المبادلات التجارية ‏عن طريق نقل البضائع من كازاخستان عبر السكك الحديدية إلى الصين ‏حيث يوجد ميناء بحري لها ‏يتبع كازاخستان، ثم إلى مصر والعكس من الصادرات الواردة من مصر وخاصة وأنها بوابة لكافة الدول الأفريقية ‏بالإضافة إلى الاهتمام بالتعاون في مجال السكك الحديدية.

‏ورحب وزير النقل المصري الذي أكد على التطلع لزيادة حجم التعاون المشترك ‏في مجال النقل البحري لزيادة حجم المبادلات التجارية و الفرص الاستثمارية المتاحة في الموانئ البحرية مثل إدارة وتشغيل المحطات المتعددة الأغراض والأرصفة.

وأشار الوزير إلى أنه مع التطور الكبير الذي يشهده مجال السكك الحديدية في مصر فإن مجال التعاون ‏في إقامة مصنع لتصنيع الجرارات وعربات السكك الحديدية من الممكن أن يشكل نموذجا رائدا للتعاون المشترك، خاصة وأن القيادة السياسية وجهت بالعمل على توطين هذه الصناعة في مصر.

واتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات بين المختصين من الوزارتين لبحث أوجه التعاون المشترك التي يمكن البدء فيها ووضع مسودة نهائية لمذكرة تفاهم بين الجانبين للتعاون في مجالات النقل المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك