البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

ماستر كارد تعلن عن جوائز القيادات النسائية في الشركات الصغيرة والمتوسطة 2022

ماستركارد - صورة
ماستركارد - صورة ارشيفية

أعلنت ماستركارد، عن أسماء الفائزات بجوائز القيادات النسائية في الشركات الصغيرة والمتوسطة 2022 في دورتها الأولى، وذلك تقديراً لنجاح الشركات التي تقودها السيدات في 22 فئة وقطاع صناعي متعدد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأطلقت ماستركارد الجائزة خلال حفل افتراضي أقامته بالتعاون مع "أنتروبرونور الشرق الأوسط" لتكريم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تملكها وتديرها النساء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأسواق في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد، إن جوائز ماستركارد للقيادات النسائية في الشركات الصغيرة والمتوسطة تحتفي برائدات الأعمال الملهمات، وتسلط الضوء على الأفراد والمؤسسات الذين يسهمون في صياغة مستقبل هذه المنطقة الحيوية والنشطة.

وأشارت الشركة، إلى أن الفائزات من دولة الإمارات العربية المتحدة فى فئة التصميم: مريم حكيم "ماز" المؤسسة لدار أزياء إسباند "ESPAND"، وفئة مسؤولة الإمداد "الخدمات اللوجستية": سيدي جوشي، الرئيسة التنفيذية لشركة إموفرس Emovers، وفئة إدارة شركة أغذية ومشروبات: إريكا دويل، المؤسسة والمديرة لشركة المشروبات الخالية من الكحول، درينك دراي "Drink Dry"، وفئة إدارة شركة عقارات: هيلين تشين، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة خاصة بالبحث عن منزل، نوماد هومس "Nomad Homes".

وأوضحت أن الفائزات فى فئة الإشراف الصحي: صوفي سميث، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة خاصة بصحة المرأة، نبتة هيلث "Nabta Health"، وفئة الإدارة الفندقية: جوديت توث، المديرة العامة لفندق إنك "Ink Hotel"، وفئة الاستثمار: مريم فولاديراد، الرئيسة التنفيذية لمنصة تمويل الشركات التكنولوجية الناشئة، فوندي "Fundii".

أضافت الشركة أن الفائزات فى فئة إدارة شركة أزياء وتجميل: سلامة محمد، المؤسسة لشركة مستحضرات التجميل، بيسفول "Peacefull"، وفئة الرؤية المستقبلية: جينيفر سولت، المؤسسة والمديرة لشركة الملابس، ثريفت فور غود "Thrift for Good"، وفئة الأعمال المنزلية لهذا العام: مريم حكيم "ماز"، المؤسسة لشركة الملابس المستدامة، إسباند باي ماز "Espand by Maz".
 
وتم تكريم الفائزات من البحرين ومصر وكينيا ولبنان ونيجيريا وتنزانيا وهن، وفاء العبيدات، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة التطوير المهني للسيدات التي تتخذ من البحرين مقراً لها، بلاي بوك "Playbook"، والتي كرمت عن فئة رائدة المستقبل، وفي مصر، جهاد حمدي، المؤسسة والمديرة للمبادرة النسوية لدعم ضحايا العنف، سبيك أب "Speak UP"، الفائزة عن فئة صناعة التغيير وفئة الإنسانية، والزميلة المصرية ومؤسس شركة الفنون والثقافة نادين عبد الغفار الفائزة عن فئة الفن.

ومُثلت كينيا بالفائزتين كارول كينوتي، رائدة الأعمال في مجال الأزياء الاجتماعية الفائزة عن فئة التجزئة، وزويل كابيتال، المستشارة الرئيسية ومؤسسة شركة إدارة الثروات، الفائزة عن فئة الإدارة التنفيذية، من لبنان، جينيفر منصور، مؤسسة شركة أغذية الأطفال ليتل ميلي "Little Melly"، الفائزة عن فئة سيدة الأعمال الأم لهذا العام.

وفي نيجيريا، فازت أولواداملولا سويومبو عن فئة التكنولوجيا لدورها كمؤسسة ومديرة تنفيذية لمجتمع التعلم عبر الإنترنت للأطفال، سكوكس "Skooqs"، بينما فازت أبيمبولا أوغونديري عن فئة التربية لدورها كمديرة تنفيذية لمدرسة كيدز كورت "Kids Court School".

وذكرت الشركة، أن الفائزتين من تنزانيا: سيريس لوسيا بوجيراها، مؤسسة شركة بوجو هيلز للسياحة البيئية "Pugu Hills Eco-Tourism" الفائزة عن فئة الريادة في الخدمات الاحترافية، والصحفية منة فاروق من مؤسسة تومسون رويترز، الفائزة عن فئة الريادة في الإعلام.

وتعد جوائز القيادات النسائية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 2022، المبادرة الأولى من نوعها لتكريم رائدات الأعمال اللواتي يملكن أو يتولين إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وإفريقيا، بعائدات لا تتجاوز الـ 13.6 مليون دولار "50 مليون درهم" ويعمل بها ما بين 6-50 موظفاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك