البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ المشروعات بميناء الإسكندرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قام الفريق كامل الوزير وزير النقل بزيارة إلى ميناء الإسكندرية البحري، اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقباله الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، واللواء حسين الجزيري رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وعقد وزير النقل في بداية الزيارة اجتماعا استمر عدة ساعات مع العاملين بهيئه الميناء، حيث قدم وزير النقل التهنئة لكافة العاملين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، مشيرا الى أهمية ميناء الإسكندرية والذي يشهد 60 % من حركة الصادرات والواردات من وإلى مصر، حيث يتم حاليآ تنفيذ مشروعات عملاقة ضمن خطة تنفيذ ميناء الإسكندرية الكبير وذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لتطوير كافة الموانئ البحرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

وأشار "الوزير" إلى أنه يتم حاليا إضافة 37 كم أرصفة في الموانئ المصرية بأعماق من 17-18 متر لاستقبال السفن العملاقة وربط الموانيء البحرية بشبكة من الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية الجاري والمخطط إنشائها لزيادة حركة التداول والبضائع في الموانىء.

وأوضح أنه منذ توليه حقيبة النقل تعهد بأن تكون كافة هيئات وزارة النقل في طليعة الهيئات بالدولة بأبناء تلك الهيئات وتسابقهم في العمل لخدمة المواطن المصري، وحاليا تشهد كل قطاعات وزارة النقل انطلاقة كبيرة على ارض الواقع شعر بها المواطن من خلال التحسن الكبير في مستوى الخدمة المقدمة والمشروعات العملاقة التي وجهت بتنفيذها القيادة السياسية لتسهيل حركة تنقل المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، فضلا عن استمرار عمل كافة الموانىء البحرية المصرية على مدار 24 ساعه لخدمة حركة الصادرات والواردات من والى مصر ومنها ميناء الإسكندرية الذي يتم من خلاله تصدير كافة الخضراوات والفواكه الى كافة دول العالم.
 
وأكد الوزير على ضرورة العمل الدائم على خلق بيئة عمل مناسبة للعامين بالميناء وخلق كوادر جديدة دائما والتدريب والتأهيل المستمر لكافة العاملين مع الانضباط التام في العمل والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف وأن الحافز لمن يستحق ووفقا للضوابط المحددة مع العدالة في توزيعها عن طريق لجان مشكلة من العاملين، وكذلك ضرورة تدعيم صندوق العاملين التأميني وصندوق الرعاية الصحية للعاملين بالميناء على أن يتم ذلك وفقًا للأطر القانونية المحددة باعتبار أن العنصر البشري أحد أهم عوامل نجاح المنظومة.

كما اطلع الوزير خلال زيارته على معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمينائي الإسكندرية والدخيلة، ضمن خطة تنفيذ ميناء الإسكندرية الكبير، وتابع الوزير معدلات تنفيذ مشروع محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية "TMT" حيث تم الإنتهاء بالكامل من الأعمال الإنشائية الخاصة بالأرصفة و الساحات، ويتقدم سير العمل في أعمال المرافق و المبانى وأعمال البنية الفوقية للمحطة.

كما استعرض وزير النقل معدلات تنفيذ مشروع إنشاء رصيف 3\85 والذي يهدف الى زياده الطاقه الاستيعابيه لميناء الاسكندريه على لمواكبة الطلب المتزايد بنشاط البضائع العامة والاخشاب وذلك عن طريق زياده المساحه التخزينيه بمساحه تبلغ 35000 م2 بطول رصيف 433 متر طولي وبعمق 15.5 متر والذي يسمح بتراكي سفن حتى 70 الف طن.

كما تم الاطلاع على مشروع البنية التحتية للساحات الجديدة والتي تم الانتهاء منه بتوسعه الظهير الخلفي لميناء الاسكندريه ضمن مشروع تطوير وتوسعة ميناء الاسكندرية وضم الأراضي المتاخمه لأسوار الميناء بمساحة 176 الف متر مربع ضمن خطة المشروعات المستقبليه والتي لديها عائد اقتصادي مجزي جاري حاليا انشاء البنيه التحتيه للساحات الجديده 504 مليون جنيه.

وكذلك تم الاطلاع على معدلات تنفيذ كباري هويس المالح، حيث يشمل المشروع عدد 3 كوبري منها عدد 2 كوبري سيارات علوي طرق ليسمح بمرور السيارات في الاتجاهين، و1 كوبري سكة حديد متحرك ليسمح بمرور القطارات في الاتجاهين والذي من المقرر الانتهاء منه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك