البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يستعرض الفرص المتاحة أمام أكبر شركة تعدين بجنوب أفريقيا للاستثمار في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الفرص الاستثمارية المتاحة أمام أكبر شركة تعدين فى جنوب أفريقيا فى ظل رغبتها القوية للاستثمار فى مصر، وذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم الثلاثاء، مع بيتر ستينكامب رئيس شركة هارمونى جولد والتى تعد أكبر شركة تعدين فى جنوب أفريقيا والوفد المرافق له.

وأكد الملا خلال اللقاء، أن التعديلات التى تم اجراؤها على قانون الثروة المعدنية هيئت مناخ استثمارى جاذب فى مجال التعدين  ويظهر ذلك جليا في النتائج الإيجابية التى حققتها المزايدة الأخيرة للبحث عن الذهب والمعادن والتى نجحت في جذب أنظار كبريات شركات التعدين العالمية.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أن استراتيجية تطوير قطاع التعدين تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال استغلال الخامات فى الصناعات التحويلية ذات العائد الاقتصادى الكبير.

وأضاف الملا أن المزايدة الأخيرة التى تم طرحها للبحث عن الذهب حققت نجاحاً كبيراً رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا، مشيراً إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة وتسهيلات لوجستية وموانئ ومطارات مما يوفر بيئة عمل متميزة للشركات العالمية العاملة فى مجال التعدين.

ولفت الوزير إلى أن قطاع التعدين يعمل حالياً بالشراكة مع الشركات العالمية العاملة في مجال التعدين في مصر، على إجراء عمليات مسح مغناطيسى لتوفير بيانات جيولوجية متكاملة لتساعد فى جذب الشركات الراغبة فى الاستثمار فى مجال التعدين فى مصر.

من جانبه أكد ستينكامب أن شركة هارمونى جولد، تسعى لتوسعة محفظة أعمالها خارج جنوب أفريقيا وأستراليا، وترغب فى الاستثمار في مجال البحث عن الذهب في مصر.

 وأشاد رئيس الشركة الجنوب أفريقية، بما لمسه على أرض الواقع من تحول كبير في مجال التعدين في مصر فى ظل المناخ الاستثمارى الجاذب الذى وفرته التعديلات الأخيرة في قانون الثروة المعدنية.

حضر اللقاء المهندس علاء خشب نائب وزير البترول للثروة المعدنية، والجيولوجى خالد الششتاوى رئيس هيئة الثروة المعدنية، والجيولوجى ياسر رمضان نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك