البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس وزراء "مالطا "يعزى السيسى فى ضحايا العمل الإرهابى بليبيا

جوزيف موسكات
جوزيف موسكات

تلقى  الرئيس اتصالا هاتفيا من "جوزيف موسكات" رئيس وزراء مالطا، الذي أعرب عن إدانة بلاده الشديدة للعمل الإرهابي الآثم الذي راح ضحيته عددٌ من أبناء مصر الأبرياء على يد تنظيم داعش في ليبيا، مؤكداً تضامن مالطا مع مصر ووقوفها بجانبها في مواجهة الإرهاب الغاشم.

 وأعرب عن خالص تعازيه للسيد الرئيس وللشعب المصري ومواساته لأسر الضحايا، مؤكداً على ضرورة حماية سيادة ليبيا والعمل على استعادة الأمن والاستقرار اللذين يتعرضان لتهديد حقيقي ليس فقط في ليبيا ولكن في إقليم البحر المتوسط ككل.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن شكره لرئيس وزارء مالطا اللذين عبرا عن مساندة بلادهما لمصر، منوهاً إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب، ومؤكداً على الاهتمام الذي توليه مصر لدحر الإرهاب في ليبيا باعتبارها دولة جوار جغرافي مباشر لمصر، فضلاً عما سيسهم به تحقيق الأمن فيها من إرساء لأمن واستقرار الضفة الجنوبية للبحر المتوسط.

وأكد الرئيس أيضاً على أهمية دعم ومساندة المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها مجلس النواب المنتخب والحكومة الشرعية، وكذلك الجيش الوطني الليبي، مع ضرورة منع تدفق الأسلحة من جانب بعض الأطراف الإقليمية إلى الجماعات الإرهابية في ليبيا. كما أشار سيادته إلى روح المودة والصداقة الحقيقية التي تجمع بين مصر وكل من اليونان ومالطا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك