البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الوزير يتابع مع وفد البنك الأوربي للاستثمار موقف تنفيذ مشروعات النقل المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، وفد البنك الاوربي للاستثمار EIB برئاسة فلافيا بلانزا مدير عمليات التمويل بدول جوار الاتحاد الأوروبي، وذلك لمتابعة الموقف الحالي للمشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في كافة قطاعات النقل.

وأشاد "الوزير" بالتعاون الايجابي بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات مثل مساهمة البنك في تمويل تنفيذ مشروعات المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو وتطوير الخطين الأول والثاني للمترو وكذلك في المساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالاسكندرية ومشروع تطوير خط سكة حديد أبو قير وتحويله الى مترو كهربائي و التعاون في تمويل مشروع تطوير نظم الاشارات على خط طنطا - المنصورة - دمياط وازدواج المسافة من المنصورة - دمياط.

وأكد وزير النقل على التطلع إلى مزيد من التعاون خاصة وأن الوزارة لديها عدد كبير من المشروعات في شتى المجالات والتي من الممكن أن تكون مجالا جديدا للتعاون المثمر بين الجانبين، مضيفا أن هذه المشروعات تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين والربط مع دول الجوار وتحقيق التنمية في مصر ودول الجوار.

وأشادت فلافيا بلانزا، بالتعاون مع وزارة النقل في تنفيذ عدد من المشروعات خاصة وأن دعم قطاعات النقل من اولويات البنك، كما يوجد اهتمام خاص بمشروعات النقل الصديقة للبيئة وبالتحول الرقمي في قطاع النق،ل بالاضافة الى الاهتمام بالتعاون مع وزارة النقل في مجال النقل النهري والقطار الكهربائي ابوقير - بورسعيد والوحدات المتحركة بالسكة الحديد والميناء الجاف بدمياط، كما أكد وفد البنك على المشاركة بوفد رفيع المستوى في مؤتمر المناخ COP27 الذي سينعقد في شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة خلال الفترة القادمة بين المختصين من الجانبين، لتحديد مجالات التعاون المستقبلي المشترك وفقا لأولويات وزارة النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك