البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تبدأ أولى محاضراتها لنشر الثقافة المالية بجامعة عين شمس

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

ألقى أحمد عبد الرحمن نائب رئيس البورصة المصرية، أولى محاضرات البرنامج التدريبي الشامل الذي أعدته وتقدمه فرق عمل البورصة بهدف رفع مستويات الوعي والمعرفة بأساسيات الاستثمار والادخار بسوق الأوراق المالية وذلك بشكل نظري وعملي، بحضور قرابة 100 طالب من مختلف التخصصات بكليات جامعة عين شمس.

وتستهدف البورصة تعريف الطلاب بأساسيات الادخار والاستثمار بسوق الأوراق المالية دعما لجهود الدولة المصرية في تعزيز الشمول المالي، والارتقاء بمستويات الوعي المالي والاستثماري للمجتمع وخاصة طلاب المدارس والكليات بمختلف التخصصات، وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعةً بين إدارة البورصة المصرية وجامعة عين شمس.

وتعمل ادارة البورصة المصرية مع قيادات جامعة عين شمس على تعزيز جهود الجانبين في نشر الثقافة المالية وتعريف الطلاب بمختلف التخصصات بأساسيات ومبادئ الادخار والاستثمار في سوق المال، فضلا عن توفير تطبيقات عملية لتجربة عملية التداول بشكل افتراضي لاكتساب مهارات وخبرات جديدة ترفع من مستوى معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم لتتواكب مع احتياجات سوق العمل.

واستعرض أحمد عبد الرحمن خلال المحاضرة أساسيات عمل البورصة و مكونات سوق الأوراق المالية والدور الذي يلعبه كافة الأطراف ذات الصلة بصناعة الأوراق المالية، ودورة عملية التداول مع التعرض بلغة بسيطة وواضحة تلائم جميع الحاضرين بمختلف تخصصاتهم العلمية، أساسيات الادخار والاستثمار في سوق الأوراق المالية.

وأكد خلال المحاضرة، أن الاستثمار في سوق الأوراق المالية ليس حكرا فقط على أصحاب الثروات أو المتخصصين، موضحا أن سوق الأوراق المالية يتمتع بتنوع كبير في منتجاته الاستثمارية والتي تلاءم وتلبي احتياجات فئات المستثمرين المختلفة. 

وأوضح نائب رئيس البورصة، أن البرنامج الطموح الذي تتبناه وتنفذه إدارة البورصة المصرية لرفع الوعي بأساسيات الاستثمار والادخار بسوق الأوراق المالية، خطوة تتسق مع رؤية إدارة البورصة المصرية لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية المصري بشكل مستدام، التي تولي اهتمام كبير بملف رفع مستويات الوعي والثقافة المالية لدى المجتمع وبالأخص طلاب الجامعات والمدارس، وذلك حتى يتمكن طلاب اليوم قادة المستقبل من امتلاك مهارات ومعارف تنافسية تؤهلهم لإضافة قيمة عند الانضمام لسوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك