البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث الشراكة مع «هيرنكنشت» الألمانية بمشروعات الأنفاق والسكك الحديدية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، كل من الدكتور مارتن هيرنكنشت رئيس مجلس إدارة شركة "هيرنكنشت" الالمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، وديترميشيل عضو مجلس إدارة سكك حديد ألمانيا وممثلها الدولي، وذلك لبحث التعاون المشترك في مجال الأنفاق والسكك الحديدية.

 حضر اللقاء ممثل شركة TUV Nord الألمانية المتتخصصة في اعتماد عوامل السلامة والأمان لمشروعات السكك الحديدية والجر الكهربائي، وأحمد السويدي رئيس شركة السويدي، واللواء عصام والي رئيس هيئة الأنفاق، وقيادات هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل.

وأعرب وزير النقل عن ترحيبه بالدكتور مارتن هيرنكنشت، ناقلاً تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري له نظراً للتعاون الكبير في توريد ماكينات عملاقة تسهم في تنفيذ مصر لمشروعات عملاقة في مجال النقل والمواصلات.

وأشار إلى سعادته لزيارة مصنع الشركة في ألمانيا التي تورد الماكينات لكافة دول العالم، حيث سبق وأن قامت الشركة بتوريد ماكينات الحفر المستخدمة في تنفيذ مشروع إنشاء عدد خمسة أنفاق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية وشمال مدينة السويس حيث قدمت الشركة كافة الاستشارات الفنية المطلوبة لتنفيذ أعمال حفر المائة متر الأولي بالمشروع واستمرت في تقديم دعمها الفني حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع بأكمله.

كما قامت الشركة بتدريب 40 مهندسًا وفنيًا مصريًا على أسلوب تجميع وتركيب الماكينات وتشغيلها وتنفيذ أعمال الحفر والتبطين، و تعاقدت وزارة النقل مع الشركة على توريد عدد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث سيتم تنفيذ تلك الأعمال بالشركات المصرية الوطنية.

 وأوضح الوزير عن تطلعه الى استمرار الدعم الفني المقدم من شركة هرنكنشت في مجال إدارة وتشغيل مشروعات ماكينات حفر الأنفاق لضمان نجاح هذا المشروع الكبير، مع ضرورة ضغط جدول توريد الماكينات نظرا للاهمية الكبيرة للمشروع.

كما أعرب الوزير عن ترحيبه الشديد بوفد سكك حديد المانياDB والتي تدير كل القطارات الألمانية، مؤكداً علي أهمية سرعة إنهاء المفاوضات الجارية بين الجانبين الخاصة بإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنة - العلمين - مطروح والذي تتقدم معدلات تنفيذه بسرعة كبيرة بواسطة الشركات المصرية الوطنية.

ومن جانبه أعرب دكتور مارتن هيرنكنشت عن سعادته بالتواجد في وزارة النقل المصرية، مشيداً بحجم التطور والنهضة الكبيرة التي تعيشها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية سواء في مجال الطرق والكباري او في وسائل النقل الحديث.

وأعرب عن سعادته البالغة بزيارة العاصمة الادارية الجديدة والتي وصفها بالمدينة العملاقة، لافتا الى الحرص الشديد علي التعاون مع الشركات المصرية المحلية وعلي اهتمامه بأن تكون للشركات المصرية سوق عمل خارج مصر وعلي الاهتمام بالتدريب الفني والتقني للمهندسين والفنيين المصريين، مشيرا إلى تمنياته بأن تكون مدينة شرم الشيخ أول مدينة خضراء في افرقيا في نوفمبر القادم خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP 27 ، كما أكد على الالتزام بتوريد الأربع ماكينات الخاصة بالخط الرابع لمترو الأنفاق قبل التوقيت المحدد.

في السياق ذاته أكد ديترميشيل، على حرص سكك حديد المانيا DB علي سرعة إنهاء المفاوضات مع الجانب المصري لإدارة وتشغيل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، حيث تم عرض نموذج اقتصادي مقترح لتشغيل القطار السريع يحقق متطلبات وزارة النقل باسترجاع استثمارات المشروع ونقل الخبرات والقيام بأعمال التأهيل والتدريب للمهندسين والفنيين المصريين بما يمكنهم من القيام بأعمال إدارة وتشغيل منظومة القطارات الكهربائية السريعة مستقبلاً، كما أكد ديتر ميشيل على أنه سيتم تدريب 50 سائق مصري في ألمانيا علي قيادة القطارات فائقة السرعة سنوياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك