البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك المشرق يتعاون مع «ضمان مخاطر الائتمان» لتوفير فرص عمل بمختلف المحافظات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع بنك المشرق – مصر، مذكرة تعاون مع شركة "ضمان مخاطر الائتمان «CGC»، وذلك بهدف المشاركة في برنامج "ضمان" لتوفير فرص عمل بمختلف محافظات الجمهورية وأكثرهم استحقاقاً.
 
وأوضح البنك، أن إطلاق البرنامج الجديد يأتى تحت مظلة برنامج البنك المركزي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يعمل برنامج "ضمان" على توفير التسهيلات الائتمانية اللازمة المرتبطة بالتوسع في حجم العمل أو إنشاء مشروع جديد مصحوب بحجم عمالة مستهدف.

وتتوقع شركة "ضمان مخاطر الائتمان" أن يصل إجمالي حجم المحفظة الائتمانية لبرنامج "ضمان" إلى 500 مليون جنيه مصري على مدار الخمسة أعوام القادمة، مما يساهم في خلق ما يقرب من 450 ألف فرصة عمل جديدة.
 
وتعد مشاركة بنك المشرق – مصر في البرنامج استكمالاً وتعزيزاُ لدوره المجتمعي، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز استخدام التقنيات الحديثة من منصات التواصل الرقمية الخاصة بالمبادرة لتسهيل استفادة الفئات المستهدفة وتوفير فرص عمل للشباب الراغبين على مستوى محافظات مصر.
 
ويلعب البنك دوراً محورياً بالتعاون مع شركة "ضمان مخاطر الائتمان" في دعم وتمويل المشروعات التي تستهدف إتاحة فرص عمل جديدة للشباب، كما يعد بنك المشرق – مصر من أولى البنوك المشاركة، مما يأتي تأكيداً على اهتمام البنك بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحرصه على توفير التمويل اللازم لمختلف القطاعات، للحفاظ على العمالة وخلق فرص جديدة.
 
وقال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق – مصر، "نفتخر بمساهمتنا المستمرة وبدورنا الفعال في المبادرات المختلفة المطروحة من قبل البنك المركزي المصري، خاصةً وأن برنامج "ضمان" يستهدف زيادة حجم تمويل وأعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل وبرامج تدريبية مختلفة لتطوير المهارات المطلوبة للشباب، وتعد مشاركة البنك بمثابة خطوة هامة في رحلة البنك تجاه دعم وتنمية المجتمعات التي يعمل بها والنهوض بالاقتصاد القومي ونتطلع من خلاله إلى تحقيق أحد أهم أهداف التنمية المستدامة وهو ما يتماشى مع رؤية البنك".

وأضاف أحمد مبارك، مدير إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك المشرق – مصر، أن البنك سيقدم بالتعاون مع شركة "ضمان مخاطر الائتمان «CGC»" فرص متميزة لمختلف القطاعات، حيث أن البنك سيعمل على توفير التمويلات اللازمة للشركات التي تستوفي الشروط وتتضمن خطة نموها توفير فرص عمل للشباب الراغبين، ذلك بجانب تشجيع أصحاب الأعمال على إنشاء مشروعات جديدة "Startups" وجذب أنشطة اقتصادية وفرص استثمارية جديدة للمحافظات".

ومن المقرر أن يتم تفعيل مبادرات البرنامج في كافة محافظات الجمهورية بناءً على دراسة السوق وتحديد الأنشطة الاقتصادية التي تتميز بها المنطقة، على أن يتم البدء بمحافظه قنا كمرحله مبدئية، بما يتماشى مع مواصفات وشروط مبادرة البنك المركزي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك