موقع المصدر

ads
ads
بنوك

البنك الزراعى يضخ 12 مليار جنيه لتمويل القروض الزراعية خلال 18 شهرًا

الثلاثاء 22 مارس 2022 - 05:58 م
علاء فاروق رئيس مجلس
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
طباعة
عمرو مصطفى
كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن ضخ نحو 12 مليار جنيه لتمويل القروض الزراعية خلال الفترة من منتصف يونيو 2020 حتى نهاية ديسمبر 2021.

وأكد فاروق فى تصريحات اليوم الثلاثاء 22 مارس، أن البنك يقوم بمنح القروض الزراعية بفائدة مدعومة 5% لدعم صغار المزراعين والفلاحين وبعد التنسيق مع الأجهزة الحكومية المختصة بوزارة الزراعة.

وتوقع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، زيادة التمويل الموجه للقروض الزراعية لتوسيع قاعدة المستفيدين من القروض الزراعية خلال الفترة القادمة والإستفادة من الزيادة في الفئات التسليفية للمحاصيل

وأعلن البنك الزراعي المصري اليوم، عن زيادة الفئات التسليفية لجميع المحاصيل الزراعية بنسبة 25 % لدعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل تكاليف الزراعة في مواجهة أي زيادة قد تطرأ على أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل. 

وأكد علاء فاروق، أن البنك اتخذ تلك الإجراءات العاجلة لمواكبة المتغيرات الحالية على الصعيدين العالمي والمحلي في محاولة لتقليل الأثار الناجمة عن الارتفاع العالمي في أسعار السلع ومستلزمات الإنتاج خاصة في القطاع الزراعي وتقليل أثارها على صغار المزراعين وسكان الريف الذين يمثلون أكثر من 60% من الشعب المصري.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads