البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

يحيى أبو الفتوح: 30 مليون دولار حصة البنك الأهلى فى صندوق التكنولوجيا المالية

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى

◄ 30 مليون دولار حصة بنك مصر.. و25 مليون دولار حصة بنك القاهرة

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عن مساهمة البنك في تمويل صندوق "إنكلود" للتكنولوجيا المالية بقيمة 30 مليون دولار.

وأوضح أبو الفتوح فى تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أن بنك مصر ساهم فى الصندوق بقيمة 30 مليون دولار، كما ساهم بنك القاهرة بقيمة 25 مليون دولار.

وأعلنت اليوم مجموعة من البنوك الوطنية المصرية التى تشمل البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وشركة " جلوبال فينتشرز"، إحدى الشركات المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال استثمار رأس المال المخاطر، عن إطلاق صندوق "إنكلود" للتكنولوجيا المالية وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة تنفيذًا لتوجهات الدولة الاستراتيجية لدعم المبتكرين الشباب الذين ستقع على عاتقهم مسؤولية بناء الاقتصاد المصري المستقبلي، ويستهدف صندوق "إنكلود" تعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية والشمول المالي.

وساهم كل من بنك مصر، المستثمر الرئيسي في الصندوق، والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة، المستثمرين الاستراتيجيين، بإجمالي مبلغ يعادل 85 مليون دولار في تمويل الصندوق، ومن بين المستثمرين الآخرين، "مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية"، و"شركة بنوك مصر".

وكشفت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، المتخصصة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية وأول شركة Fin-tech بالمعنى الحديث في مصر، عن مساهمتها في صندوق «Nclude» بقيمة 10 مليون دولار.

ويُتوقع أن يجذب الصندوق استثمارات إضافية من مستثمرين إقليميين ودوليين بارزين ما سيجعله أكبر منصة استثمارية للشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبالإضافة إلى الاستثمار في الشركات الناشئة، سيتم دعم الصندوق من قبل شركة "شيب يارد تكنولوجي فينتشرز" العالمية - التي تقدم قدراتها التكنولوجية الفائقة إلى السوق المصري للمساعدة في إنشاء شركات جديدة للتكنولوجيا المالية.

ووجه الصندوق أولى استثماراته الى 4  شركات، تتضمن خزنة "Khazna" وهي شركة تكنولوجيا مصرية متخصصة في الحلول المالية الإلكترونية من خلال تطبيق خزنة الشامل، و"Lucky" لاكي هو تطبيق متخصص في تقديم تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر، حيث يقوم بتقديم خدمات الدفع الالكتروني، وعروض التقسيط والكاش باك.

وجاء ذلك بالإضافة إلى مُزارع "Mozare3" مُزارع هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية تطمح الى رقمنة القطاع الزراعي في مصر والشرق الأوسط من خلال تطبيق ذكي لسد احتياجات المزارعين المالية وغير المالية، وكذلك "Paymob" التي تأسست عام 2015، والتى تعمل كمقدم لحلول الدفع الالكترونية المتكاملة في مصر وافريقيا والشرق الأوسط، حيث وتهدف Paymob الي تسهيل استقبال المدفوعات الالكترونية المختلفة (الكروت – التقسيطات – المحافظ الالكترونية) للتجار سواء أونلاين أو من خلال ماكينات الدفع لتنمية أعمالهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك