البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«الوزير» و«العناني» يتابعان تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اجتماعًا مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك لمتابعة موقف تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت، وبحضور رئيس قطاع النقل البحري اللواء رضا اسماعيل، وقيادات الوزارتين.

وتابع الوزيران خلال الإجتماع، آخر المستجدات الخاصة بخطة تنفيذ استراتيجيه تعظيم سياحه اليخوت، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن وضع استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر.

وتم استعراض نتائج الإجتماعات السابقة بين كافة الجهات المعنية، والتي أسفرت عن استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر، والتي تتضمن إعداد سياسة سعرية موحدة من شأنها تقديم حوافز وتخفيضات جاذبة للسفن واليخوت السياحية وكذلك رفع كفاءة الموانىء السياحية الحالية وإنشاء موانئ يخوت سياحية جديدة في المواقع التي تتمتع بطبيعة جاذبة سياحياً، وإعداد خطة تسويقية للترويج لسياحة اليخوت والموانئ السياحية المصرية والمشاركة الفعالة في المؤتمرات والمنتديات السياحية والمعارض الدولية.

بالإضافة إلى إنشاء منصة إلكترونية "النافذة الواحدة لسياحة اليخوت" تُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الامنية، وكذا إصدار فاتورة واحدة تطبق على جميع موانئ اليخوت السياحية والموانئ المصرية، إلى جانب إنشاء كود موحد لجميع الجهات المعنية العاملة بهذه الموانئ لتوحيد متطلباتها. وكذا تحديث خريطة مواقع موانئ اليخوت الدولية القائمة والمقترحة على مستوى الجمهورية، ومراجعة المسافات البينية بينها بما يتناسب مع الظهير السياحي وطبيعة الشاطئ لكل منطقة.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على استمرار عقد اللقاءات المكثفه بين الجانبين والتنسيق مع كافه الجهات المعنية لعرض النتائج النهائيه على الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك