البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» : توفيرالسلع الغذائية بأسعار تقل عن الأسواق بـ 30%

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح من "25 - 30"% مقارنة بنظيرتها في الأسواق بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية البالغة نحو 1300 منفذ، بالإضافة إلى مشروع "جمعيتي" الذي يشمل 500 منفذ.

وقال رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للوزارة خالد عبدالله ، في بيان اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بجودة عالية، وبأسعار تنافسية، بخاصة مع قرب شهر رمضان المبارك، الذي تزداد فيه معدلات الاستهلاك.

وأضاف أنه تم البدء في الاستعدادات لشهر رمضان منذ أكثر من شهرين، حيث وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بضرورة توفير مخزون استراتيجي من السلع بخاصة السلع الاستراتيجية، كالسكر والزيت، والأرز بخلاف توفير السلع الحرة. 

وأوضح أنه تم طرح كرتونة البيض بسعر 58 جنيهًا متراجعة بنحو 3 جنيهات عن الأيام الماضية، والدواجن المجمدة بسعر 48 جنيهًا، فيما يباع كيلو الدقيق الفاخر بسعر 10 جنيهات، ويباع سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة بـ95 جنيها، وبلغ سعر كيلو اللحوم البرازيلية المجمدة 85 جنيهًا، وكيلو اللحوم الهندية المجمدة بسعر 65 جنيهًا.

وأشار إلى أن سعر كيلو الأرز الأبيض عريض الحبة بلغ 10 جنيهات، كما يتوافر ياميش رمضان بأنواع مختلفة بأسعار مخفضة عن نظيرتها في الأسواق الخارجية، حيث يتراوح سعر قمر الدين زنة 400 جرام من 32 إلى 36 جنيها، فيما بلغ سعر كيلو البلح الجاف معبأ بسعر 12 جنيهًا، ويبلغ سعر المشمشية زنة 500 جرام 95 جنيهًا، والقراصيا زنة 500 جرام بسعر 85 جنيهًا، وبلغ سعر التين زنة 300 جرام 40 جنيهًا.

ولفت إلى أنه تم طرح عين الجمل، وبندق حمص أمريكي، واللوز الأمريكي زنة 500 جرام بسعر 50 جنيهًا لكل منها، فيما بلغ سعر الزبيب الإيراني زنة 500 جرام 45 جنيهًا، والتمر الهندي زنة 300 جرام سعر 25 جنيهًا.

وأكد أنه سيتم تعديل مواعيد الفتح والإغلاق خلال شهر رمضان المبارك لتبدأ الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، منوهًا بأنه في إطار خطة الوزارة لإقامة 200 شادر على مستوى الجمهورية تتوافر فيها كافة السلع على مستوى المحافظات، فقد تم أمس افتتاح شادرين وافتتاح معارض "أهلًا رمضان" في محافظات الشرقية والغربية وبورسعيد وجنوب سيناء ومرسى مطروح.

وتابع أن الشركة العامة لتجارة الدولة لديها 450 منفذًا على مستوى 16 محافظة من شمال القاهرة وحتى جنوب سيناء وللعام الثالث على التوالي يتم طرح كوبونات فئات "20 - 50 - 100 جنيه" لمساعدة الفئات غير القادرة على اختيار احتياجاتها.

وأضاف أن الشركة تستهدف مضاعفة مبيعاتها خلال شهر رمضان مع ارتفاع معدلات الاستهلاك، لافتًا إلى أنه يتم في المعدلات العادية تحقيق مبيعات شهرية تصل إلى 1.5 مليار جنيه للسلع التموينية، بالإضافة إلى 27 مليون جنيه مبيعات للسلع الحرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك