البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

خلق 16 ألف فرصة عمل

«مايكروسوفت»: تدريب 1.1 مليون شاب ضمن مبادرة «طور وغير»

المهندسة ميرنا عارف
المهندسة ميرنا عارف مدير عام مايكروسوفت مصر

كشفت المهندسة ميرنا عارف مدير عام مايكروسوفت مصر، عن الانتهاء من تدريب أكثر من 1.1 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة "طور وغير" خلال 4 سنوات بالشراكة مع وزارتى الشباب والرياضة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت عارف فى تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن برنامج "طور وغير" لتنمية المهارات الرقمية والتوظيف والبرمجة للشباب يغطى جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن 53% من المستفيدين سيدات.

وأشارت إلى أن  مبادرة "طور وغير" ساهمت فى خلق أكثر من 16 ألف فرصة عمل خلال 4 سنوات، مشيرة إلى تدريب نحو 450 ألف شاب وفتاة منذ بداية العام المالى الجارى وحتى الأن.

وأضافت مدير عام مايكروسوفت مصر، أن الشركة ساهمت في تمكين أكثر من 33 شركة ناشئة لدعمهم في مجال التكنولوجيا وتطوير قدرتهم على النفاذ إلى السوق.

وأوضحت أن البرنامج يستهدف 100 شركة خلال 3 سنوات، مشيرة إلى أنه يشمل الشركات الناشئة فى مجالات التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والذكاء الاصطناعى.

وقالت ميرنا عارف، إن الشركة فى المراحل الأخيرة لتوفير الرُخص والخدمات اللازمة لتشغيل مركز البيانات الموحد للعاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات المُواكبة لانتقال الوزارات والجهات الحكومية إلى الحى الحكومى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك