البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«مترو الأنفاق» توقع مذكرة تفاهم مع «هيتاشي» لتشغيل الخط الرابع

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، توقيع مذكره تفاهم بين الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق وشركة هيتاشي للسكك الحديدية اس تي اليابانية،  بشأن تنفيذ دراسة الجدوى للتعاون في مجال التشغيل والصيانة والادارة للخط الرابع للمترو .

وقع مذكرة التفاهم عن الجانب الاول المهندس علي الفضالي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق، وعن الجانب الثاني ادواردو لافيكارا المدير التنفيذي للتشغيل والصيانة بشركة هيتاشي، بحضور أوكا هيروشي، السفير الياباني بالقاهرة،وقيادات الهيئة القومية للانفاق والشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو.

وأكد وزير النقل خلال فعاليات التوقيع، على عمق العلاقات المصرية اليابانية في مجالات النقل وخاصة في مجال مترو الانفاق، مشيرا الى التطلع لأن يكون التعاون الاول مع شركة هيتاشي انطلاقة قوية للتعاون في إدارة وتشغيل مشروعات أخرى في مجال السكك الحديدية ومترو الانفاق في مصر.

أضاف أنه بعد توقيع مذكرة التفاهم يجب أن تتضمن دراسة الجدوى الخاصة بتشغيل وصيانة الخط الرابع للمترو، عددا من المحددات منها القدرة الاستيعابية للركاب المتوقعة للخط وتوافر المهندسين والعمالة المصرية المدربة في مجال التشغيل والصيانة، حتى يتم الخروج بأفضل النماذج لشكل التعاون في هذا المجال على أساس اقتصادي.

وأضاف وزير النقل أن هذا التوقيع يأتي في إطار خطة وزارة النقل لإسناد ادارة وتشغيل وسائل النقل والمواصلات الحديثة الى مشغلين قطاع خاص دوليين متخصصين، مثل شبكه القطارات الكهربائيه السريعه والقطار الكهربائي الخفيفLRT والمونوريل و واتوبيسات BRT للمساهمة في تحقيق التنافسية المطلوبة.

وأشار الى أن هناك أنشطة عديدة مطروحة للاستثمار في مجال السكك الحديدية والموانئ البحرية وكافة قطاعات النقل موجها الدعوة لكافة المستثمرين للاستثمار بها خاصة وان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد.

 ومن جانبه أعرب المدير التنفيذي للتشغيل والصيانة بشركة هيتاشي،عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم التي تمثل التعاون الاول مع وزارة النقل المصرية، مؤكدا على التطلع الى مزيد من الشراكة والتعاون المشترك وان الشركة على استعداد تام لنقل كافة الخبرات للجانب المصري.

ويبلغ طول الخط الرابع للمترو  42 كم وعدد 38 محطة، وسيتم تنفيذه على مرحلتين المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم، وتشتمل على عدد 17 محطة، وتمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كم وعدد 21 محطة .

ومخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 2 مليون راكب يوميا، وبذلك يعتبرحلقة الوصل بين كلاً من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر حيث ستحقق المرحلة الأولى منه والجارى تنفيذها حالياً تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك