موقع المصدر

ads
تكنولوجيا

عمرو طلعت: المرأة تمثل 40% من العاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء 15 مارس 2022 - 01:09 م
الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
طباعة
عمرو مصطفى
قال الدكتور، عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المرأة تمثل نحو 35% إلى 40% من العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح طلعت خلال كلمته فى فعاليات قمة مايكروسوفت تحت شعار "Empowered Women, Empowered Egypt"، أن غالبية العاملين في الوزارة من السيدات، أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات والبرامج لدعم وتمكين المرأة والفتاة المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتهيئة البيئة المناسبة لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة ومنها مبادرة "قدوة- تك"، و"هى رائدة".

وأشار إلى مشاركة المرأة بقوة فى مبادرة "مُستقبلنا رقمى" التى تهدف إلى زيادة عدد المهنيين المستقلين للعمل فى خدمة السوق المصرى وتصدير خدمات رقمية للخارج.

وأضاف أن تمكين المرأة داخل المجتمع المصرى أحد أهم محاور المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحًا أن الوزارة عملت من خلال تلك المبادرة علي تدريب السيدات علي التحول الرقمي، ومحو الأمية الرقمية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أنه فى إطار مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فإنه يتم تنفيذ برامج لنشر الثقافة الرقمية والتمكين الاقتصادى الرقمى للمواطنين بهذه القرى من خلال محو الأمية الرقمية وتعزيز المهارات الرقمية للمواطنين من أفراد الأسر المستهدفة، حيث يعد أحد أهم أهداف هذه البرامج هو تمكين المرأة فى الريف المصرى من تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا لتنمية مهاراتها واكتساب المعرفة والحصول على فرص عمل متميزة.

وقال الدكتور عمرو طلعت فى وقت سابق، إن مبادرة حياة كريمة تعد واحدة من أضخم المشروعات القومية والتي تحظى على اهتمام كبير من الدولة حيث تتضافر جهود كافة القطاعات لتنمية الريف المصرى.

وأشار إلى مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى المبادرة بهدف رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى وتمكين المواطنين من الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك فى اطار العمل على 4 محاور تتضمن ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت، وتحسين جودة خدمات الاتصالات، وإتاحة خدمات بريدية متطورة، وبناء القدرات ومحو الأمية الرقمية.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت، أنه خلال المرحلة الأولى من المبادرة سيتم ضخ استثمارات تصل إلى نحو 5.8 مليار جنيه لرفع كفاءة الانترنت لأكثر من مليون مبنى سكنى وحكومى بقرى المبادرة لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات مصر الرقمية ولتنفيذ أهداف الدولة فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

كما يجرى العمل من أجل إنشاء 1000 محطة محمول جديدة تدعم تكنولوجيا الجيل الرابع، بالإضافة الى تطوير 839 منفذ بريدى لتقديم الخدمات المالية والحكومية والبريدية، فضلا عن تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى تنمية وبناء القدرات الرقمية وتحويل القرى المصرية إلى مجتمعات رقمية تفاعلية منتجة.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيتم امداد منازل قرى حياة كريمة في مراحلها الثلاثة بالإنترنت بتكلفة 20 مليار جنيه.

عمرو طلعت: المرأة تمثل 40% من العاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عمرو طلعت: المرأة تمثل 40% من العاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟