البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: بدء موسم توريد القمح المحلي لعام 2022 أول أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة، قراراً ببدء موسم توريد القمح المنتج محليا لعام 2022 في الأول من أبريل بدلا من 15 أبريل.

وأوضحت وزارة التموين فى بيان، أن التوريد يكون لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، كما نص القرار الصادر من الوزراء أن يستمر موسم توريد القمح المحلي هذا العام حتى نهاية أغسطس من العام 2022.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، إن القرار الصادر من الوزراء يأتي ضمن إستراتيجية الدولة لتكوين مخزون استراتيجي آمن من القمح المحلي، مشيراً إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد استعدت جيدا لهذا الموسم بعد زيادة الطاقات والسعات التخزينية للقمح إلى 3.6 مليون طن، مضيفاً أن عدد كبير من الصوامع الحقلية سوف تدخل الموسم هذا العام.

وأضاف أن الوزارة جهزت أكثر من 400 مركز ونقطة تجميع أيضا بالمحافظات وتشمل الشون المطورة وكذلك الهناكر والبناكر لهذا الأمر لاستقبال القمح المورد من المزارعين، مؤكدا أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي للجهات المسوقة للقمح هي تسهيل عمليات التوريد من المزارعين واستقبال كل الاقماح الموردة لهم على ان تكون مطابقة لشروط التوريد التي وضعت من قبل.

وأكد أحمد كمال، أن الوزارة استعدت جيدا لاستقبال ما يقرب من 6 مليون طن مستهدفين هذا العام، موضحا أن المخزون الاستراتيجي من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من الـ 8 أشهر بعد عمليات التوريد المحلي للقمح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك