موقع المصدر

ads
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يشارك في قمة «مايكروسوفت» لتعزيز ابتكار المرأة بقطاع التكنولوجيا

الإثنين 14 مارس 2022 - 11:53 ص
المهندسة ميرنا عارف
المهندسة ميرنا عارف مدير عام مايكروسوفت مصر
طباعة
المصدر- خاص
تعقد مايكروسوفت مصر، غذا الثلاثاء 15 مارس، مؤتمرًا عن تعزيز دور المرأة من أجل الابتكار في قطاع التكنولوجيا، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيكول شامبين، نائب السفير الأمريكي بالقاهرة، وبمشاركة موسعة من القيادات في القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.

وتأتي فعاليات المؤتمر تحت شعار "Empowered Women, Empowered Egypt"، بهدف تسليط الضوء على سبل تمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي والمساواة والابتكار، وكذلك أهمية خلق ثقافة تجذب المزيد من النساء إلى هذه المجالات.

وقالت المهندسة ميرنا عارف، مدير عام مايكروسوفت مصر بهذه المناسبة قائلة: "نؤمن في مايكروسوفت بالدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا في بناء قدرات الأفراد، والنساء خاصة في كافة المجتمعات، ونحرص من خلال هذا الحدث الأول لمايكروسوفت إلى الاستماع إلى إلهام زميلاتنا وزملائنا في مختلف قطاعات الأعمال لاستكشاف جميع الفرص التي توفرها هذه الصناعة ونحاول تسهيل قناة اتصال مفتوحة بين القيادة العليا والقيادات النسائية القادمة في بلدنا". 

وأضافت، "نطمح أيضًا إلى جعل هذا الحدث فرصة لتوجيه مهارات وإرشاد القوى العاملة النسائية الدؤوبة والمتعددة المهام والمتنامية باستمرار في مصر، كما تسلط قمة مايكروسوفت الضوء على أهمية سد الفجوة بين الجنسين من خلال تعزيز التنوع والشمول للقوى العاملة وتمكين المرأة في أماكن العمل وبناء قدرات النساء في المجالات الرقمية وكذلك الاستفادة من هذه الطاقات الكبيرة لخلق المزيد من الابتكار والإبداع في مختلف الاقتصادات". 

وستتضمن القمة التي تعقد على مدار يوم واحد جلسة رئيسية والتي تقام تحت عنوان "التنوع والشمول: من أجل تمكين التنمية الاقتصادية المستدامة"، والتي تبحث تمكين النساء في أماكن العمل، وتوفير فرصًا متكافئة بين الجنسين باعتباره أحد العوامل الهامة لتحقيق النمو في المجتمعات المتقدمة والنامية على حد سواء.

وسيشارك في الجلسة الرئيسية الدكتورة سالي رضوان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي وسيشارك ايضا كلا من ملك البابا، مدير عام فيزا في مصر، مروة عباس، مدير عام شركة IBM في مصر، ديان فراشون، مسئول التسويق والمبيعات في شركه شلمبرجير، محمد شلبايه، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، الدكتورة إيمان مجاهد، نائب رئيس قسم التحول الرقمي ورئيس قسم المعرفة والاستراتيجية.

كما سيعقب الجلسة الرئيسية حلقة نقاش بين الدكتور أيمن إسماعيل المدير المؤسس لحاضنة ريادة الأعمال بالجامعة الأمريكية، وياسمين عبد الكريم، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "يلا في السكة".

وتختتم فعاليات القمة بجلسة "الكنز المصري" من الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب السابق، وعضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية وأستاذ مساعد بجامعة النيل ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟